صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استمرار الاعتصام بكهرباء شمال القاهرة رئيس الشركة: سنتخذ إجراءات ضد «الممتنعين»

19 مايو 2013



كتب - سامي عبد الرحمن والحسين عبدالفتاح

يلتقي المهندس احمد امام وزير الكهرباء والطاقة اليوم  الاحد المستشار طلعت عبد الله النائب العام بشأن حل ازمة العاملين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والمقبوض عليهم منذ ايام عقب مشاركتهم في مظاهرة سلمية.

وقال الدكتور اكثم ابو العلا وكيل اول وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمي باسمها في تصريحات خاصة ان امام سيعرض علي النائب العام الافراج عن العاملون المقبوض عليهم مقابل ان تتولي الشئون القانونية بالوزارة التحقيقات مع العاملين وارسال نتائج التحقيقات للنيابة.

وفي السياق ذاته تقدم العاملين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمذكرة الي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيري الداخلية والكهرباء والنائب العام يطالبون فيها بالافراج عن زملائهم المقبوض عليهم منذ ايام بعد مشاركتهم في تظاهرة سلمية.. وجاء بالمذكرة التي ارسلها عماد عصمت من العاملين بالشركة «ان زملاءنا حموا محطات وقطاعات الكهرباء باجسادهم ابان ثورة 25 يناير وبدلا من ان يتم تكريمهم تم الزج بهم في قضايا تخريب وتعطيل وشغب بسبب مطالبنا وحقوقنا المادية».

ومن جانبه قال المهندس عوض منصور رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ان الاعتصامات المستمرة من جانب العاملين بالشركة ليست في صالحهم وان استمرار امتناعهم عن العمل يضعهم تحت طائلة القانون.

واضاف منصور في تصريحات خاصة ان العاملين المحبوسين من جانب النيابة علي خلفية تظاهرهم وقطعهم لطريق الاوتوستراد الاسبوع الماضي  تم تقديم طعن ضد استمرار حبسهم وسيتم البت فيه الثلاثاء القادم.

واوضح منصور ان ادارة الشئون القانونية بالشركة وعددًا كبيرًا من المحامين يبذلون مجهودا كبيرا للافراج عن العاملين المحبوسين وخروجهم ولو بكفالة حفاظا علي مستقبلهم الوظيفي.. وطالب العاملون بإقالة رئيس الشركة والتأكيد علي إعلان يوم السبت إجازة مثل باقي مؤسسات الجمهورية وتوحيد المزايا وأكد رضا فتحي بفرع شبرا الخيمة أن العاملين بالفرع تعرضوا للكثير من الإهانات أثناء ثورة 25 يناير ولم يتركوا مواقعهم وظلت الورديات تعمل ليل نهار للحفاظ علي إنارة الشوارع والمنازل والهيئات وأثناء ذلك تعرض المحصلون لبعض الإهانات في كثير من الأماكن وبعضهم تعرض للسرقة والآخر للموت ولم يتوقف موظف عن تأدية عمله.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss