صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الخارجية: إعادة 31 مصريا من المخالفين لقوانين الإقامة بالسعودية

19 مايو 2013

كتب : حماده الكحلي




تمكنت القنصلية المصرية في جدة من إعادة 31 مواطنا مصريا إلي البلاد وتفادي احتجازهم بقسم الترحيلات لحين قيام السلطات باتمام إجراءات الترحيل.

وكان السفير عادل الألفي قنصل مصر العام في جدة قد أوفد مندوبا من القنصلية لمراجعة ملفات المواطنين المصريين في إدارة الوافدين بجدة وذلك في إطار الزيارات الميدانية الدورية التي يقوم بها مندوبو القنصلية للادارة حيث نجح عمرو بيومي السكرتير المحلي في القنصلية في تسفير 31 مصريا من مخالفي قوانين الاقامة قبل احتجازهم في قسم الترحيلات وذلك بالقيام بالتنسيق مع المكتب العمالي في القنصلية للتواصل وديا مع أصحاب الاعمال من الكفلاء والشركات للحصول علي مخالصات للمواطنين المصريين ومخاطبة ادارة الوافدين والتوجه معهم لإنهاء إجراءات السفر.

كما عاد الي القاهرة مساء أمس مواطن مصري كان قد لجأ إلي القنصلية المصرية في اسطنبول طالبا المساعدة علي العودة الي مصر وذلك بعد دخوله تركيا قادما من سوريا فرارا من المعارك الدائرة في حلب.

وكانت السفيرة وفاء الحديدي قنصل مصر العام في اسطنبول قد استقبلت المواطن في مقر القنصلية المصرية حيث أفاد بضياع كل أوراقه الشخصية خلال رحلة الهروب من سوريا عبر الحدود مع تركيا، وطلب مساعدته علي العودة الي مصر.

وقد أجرت قنصليتنا اتصالات مع الجهات الامنية التركية لتأمين خروج المواطن المصري، ثم استخرجت له وثيقة سفر وتذكرة طيران بالتنسيق مع مكتب مصر للطيران، وانهت إجراءات سفره من أسطنبول الي القاهرة أمس.

من جهته أفرجت السلطات الليبية عن إحدي سفن الصيد المصرية الصغيرة والتي تم التحفظ عليها داخل المياه الاقليمية الليبية يوم الخميس الماضي لقيامها بعمليات الصيد الجائر بطريقة غير شرعية وعدم حصول المركب علي ترخيص بالصيد في المياه الليبية بصورة قانونية.

ونقلت وسائل الاعلام الليبية أمس عن قائد خفر السواحل الليبية بمدينة درنة قوله إنه تم الافراج عن الصيادين وهم ممن يحملون الجنسية المصرية عقب اتخاذ الاجراءات القانونية بشأنهم من قبل النيابة وتعهدهم بعدم تكرار ذلك الأمر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss