صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المركزى للمحاسبات: اتحاد الإذاعة والتليفزيون يتجاهل تطبيق لائحة الأجور

17 مايو 2013

كتبت : فريدة محمد




شدد ممثلو الجهاز المركزى للمحاسبات، على  إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، من خلال دراسة حقيقة الهيكلة، وقالوا إن قطاع القاهرة يرسل مراسلين لنقل أحداث بالمحافظات رغم وجود قنوات إقليمية مما يحمل القطاع مصروفات كثيرة جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية بمجلس الشورى والذى ناقش موازنة اتحاد الاذاعة والتليفزيون.

وقالت مرام العزب، مراقب حسابات باتحاد الإذاعة والتليفزيون، «لائحة الأجور للاتحاد غير مطبقة، ولم يسع الاتحاد لعرضها على مجلس الأمناء.

وأشارت إلى أن «الساعى» فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون يحصل على 3200 جنيه، والسائق المؤقت «غير المثبت» يتجاوز 2000جنيه شهرياً، لافتة إلى أن مشكلات الاتحاد قديمة ومزمنة، وأن هناك تقريراً للجهاز المركزى للمحاسبات صادر عام 1982 أورد نفس المشكلات التى يعانيها الاتحاد اليوم، كما توجد مشروعات متوقفة منذ سنوات وتكلفت الملايين وهى مشروعات خاصة بقطاع الهندسة.

ولفتت ممثلة الجهاز الى زيادة عدد العاملين  باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكل شخص يأخذ ما هو مقدر له سواء عمل أو لا.

وقال إسماعيل الششتاوى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن لديهم ضعف إعلانات وضعف تسويق وضعف فى المحتوى، متسائلاً: هل المحتوى البرامجى الآن هو الذى كان فى منتصف العام الماضى، مطالباً بخطة برامجية عامة، بالإضافة إلى خطط نوعية.

وأشار إلى أن كل القطاعات تذيع الأحداث فى المحافظات و ينقلها قطاع واحد، مضيفاً: «لو عندى حدث كبير فى الإسكندرية فإن إمكانات القناة الخامسة لا تستطيع تغطيتها وبالتالى لا بد من إرسال وحدة من القاهرة».

وأضاف أن الاتحاد كان يستأجر استديوهات فى مدينة الانتاج الإعلامى قيمتها100 مليون جنيه فى السنة، وسوف يتم مع نهاية العام إلغاء كل هذه الإيجارات، وأن الاتحاد سيتخدم استديوهاته فقط بماسبيرو كاشفاً عن 3 استديوهات تنشأ فى ماسبيرو فى الدور العاشر على النيل، وآخر بحديقة ماسبيرو.

 وقال «اتفق مع الجهاز المركزى للمحاسبات، على أن الطاقات البشرية باتحاد الإذاعة والتليفزيون غير مستغلة»

وأضاف «مبنى ماسبيرو ملئ بالكفاءات وهناك خطة واضحة للنهوض بالمحتوى والاهتمام بالتدريب».

وقال إن تفاقم العجز يصل إلى 19 مليار جنيه، وهو متراكم على مدار السنوات السابقة بسبب مراكز الإرسال مشيراً إلى أن أصل هذا المبلغ 7مليارات جنيه، والباقى فوائد.

وقال النائب أشرف بدر الدين، عضو لجنة الشئون المالية بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة: نحن أمام حصاد تزرع ثماره على مدى 30 سنة المخلوع مبارك، وأسس للفساد فيه على مدى ربع قرن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق».

وأضاف «بدر الدين»، «لا أرى  فى هذا الاتحاد إعلام مجتمع ولا إعلام خدمة عامة، مضيفاً:»ما فيش فى العالم إعلام مجتمع به 40 قناة و50 إذاعة».

وأشار إلى أن الهيئة القومية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون مديونة لبنك الاستثمار القومى بـ18مليار جنيه، وأن هناك عجز - متوقع - فى موازنة السنة المالية الجديدة 3.3 مليار جنيه، متسائلاً: «أين وزير الإعلام من هذه الموازنة واين وزير الإعلام من هذا الفساد»؟.

وتابع: «أنا كمواطن مصرى أطالب بأن نعطى هؤلاء الموظفين مرتباتهم وهم فى بيوتهم دون إنقاصهم جنيها واحداً، وسوف نوفر بهذا الإجراء 1.3 مليار جنيه، وعند توفير هذا الرقم من الممكن أن نأخذها وننشئ بها اتحادا جديدا للإذاعة والتلفزيون يحقق أهداف هذا الوطن، الذى لا نراه واقعا مع الاتحاد الآن».

وقال»بدر الدين» إنهم كنواب لن يوافقوا على تلك الموازنة للاتحاد، مضيفاً: «أتقدم ببلاغ للنائب العام حول تلك الخسائر».

ومن جانبه وجه النائب  سيد عارف انتقادات لوزير الاعلام الحالى وهنا رد النائب محمد الفقى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية  «وزير الاعلام شخص لديه اخلاق وليس كما تقول بعض الفضائيات التى تطعنه فى اخلاقه  وأضاف «الوزير اخلاق ومهذب ونقول إنه ليس فى الامكان ابدع مما كان».

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss