صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بابا الفاتيكان يقبل دعوة البابا تواضروس الثانى لزيارة مصر

17 مايو 2013



أعلن الأب رفيق جريش المستشار الصحفى لسفارة الفاتيكان بالقاهرة قبول فرانسيس الأول بابا الفاتيكان دعوة البابا تواضروس الثانى بطريك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية لزيارة مصر.. مؤكدا ترحيبه بتلك الدعوة التى تم توجيهها خلال زيارة الأخير للفاتيكان لتقديم التهنئة للبابا فرانسيس على توليه منصب بابا الفاتيكان. ووصف لقاء البابا تواضروس الثانى والبابا فرانسيس الأول بأنه كان لقاء محبة وأخويا بين الكنيستين وأسفر عن الاتفاق على استكمال أعمال لجنة الحوار بين الكنيستين والتى بدأت العمل منذ عام 1988.

وأشار المستشار الصحفى لسفارة الفاتيكان بالقاهرة فى تصريحات أمس إلى أن لجنة الحوار هذه كانت قد تم تشكيلها بعد لقاء البابا الراحل شنودة الثالث مع البابا بولس السادس بابا الفاتيكان الراحل منذ 40 عاما، إلا أن أعمالها كانت قد توقفت فى الفترة الأخيرة.وشدد على أهمية استكمال عمل لجنة الحوار للإسراع فى حل الخلافات بين الكنيستين ووصفها بأنها خلافات لا تعد كبيرة، وهذا ما أكده البابا فرانسيس الأول خلال لقائه مع البابا تواضروس حيث قال :»إن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا.»

وأفاد الأب جريش بأن الكنيسة الكاثوليكية فتحت مجالس للحوار مع جميع الكنائس فى العالم ومع جميع الأديان .. مضيفا أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أعلن عن استئناف الحوار مع الفاتيكان فى عهد البابا فرانسيس الأول.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss