صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حشد تأييد دولى لقرار الأمم المتحدة حول سوريا

17 مايو 2013

كتب : حماده الكحلي




تعقيبًا على قرار الجمعية العامة بشأن سوريا السفير أكد معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة فى نيويورك أن وفد مصر، باعتباره من بين الدول المتبنية للقرار، قام بمساع مع الدول الأعضاء بالمنظمة لحشد التأييد اللازم لاعتماده.

 

وأضاف: إن القرار يطالب بالوقف الفورى للعنف، ويعبر عن الغضب لتزايد أعداد القتلى لأكثر من 70 ألف قتيل، ويندد باستخدام  الأسلحة الثقيلة ضد الشعب السوري، كما يعبر عن القلق البالغ إزاء تهديد السلطات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، والادعاءات باستخدام هذه الأسلحة بالفعل، ويرحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة بالتحقيق فى جميع هذه الادعاءات.

 

وأوضح مندوب مصر الدائم أن القرار يرحب بقرارات جامعة الدول العربية بشأن سوريا، بما يؤكد الدور المهم الذى تقوم به الجامعة العربية بالتنسيق مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة السورية. وأضاف السفير خليل إن القرار يرحب بانشاء الائتلاف الوطنى السورى باعتباره ممثلًا فاعلاً لاتمام العملية السياسية الانتقالية التى تقود إلى سوريا ديمقراطية ومدنية، ويحظى جميع مواطنيها بمعاملة متساوية بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين، كما يشير القرار إلى الاعتراف الدولى الواسع بالائتلاف باعتباره الممثل الشرعى للشعب السوري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss