صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل يفتتح المرحلة الأولى من المهبط الجديد بمطار الغردقة الدولى

17 مايو 2013

كتب : ابراهيم جاد و احمد سند




قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مدينة الغردقة يرافقه المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة ومجدى عبدالهادى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات ولفيف من قيادات الطيران المدنى المصرى لمطار الغردقة لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات السياحية المهمة التى سوف تسهم فى خلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية السياحية بالمدينة.. وخلال الزيارة قام رئيس الوزراء بافتتاح المرحلة الأولى من المهبط الجديد الذى يجرى إنشاؤه بمطار الغردقة، والذى يسع 16 طائرة فى المرحلة الأولى من مختلف الطرازات بينها الطائرة العملاقة الجديدة إير باص 380.. وتتضمن المرحلة الثانية زيادة مواقع الطائرات بالمهبط لـ27 .

 

كما قام د.قنديل بجولة تفقدية بمبنى الركاب الجديد الذى يتم إنشاؤه بمطار الغردقة وذلك للوقوف على أعمال الإنشاء الجارية به ويقع المبنى على مساحة 120.000 م2 لاستيعاب 7.500000 راكب سنوياً وقد تم الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرسانى والهيكل المعدنى وبعض التشطيبات ومنطقة انتظار الطائرات «الحقل الجوى بمساحة 425.000 م2 مما يؤكد أن جميع الأعمال تسير طبقاً للبرنامج الزمنى المخطط له والمتفق عليه بين كل من الشركة المصرية للمطارات وشركة بن لادن المنفذة للمشروع، ومن المنتظر أن يؤدى إنشاء المبنى الجديد إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار.

 

فى نفس السياق أكد قنديل خلال لقائه القيادات الشعبية والتنفيذية لمحافظة البحر الأحمر أن الحكومة تدعم السياحة باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد القومى إذ تمثل 11.3٪ من إجمالى الناتج المحلى و20٪ من مصادر النقد الأجنبى و12.6٪ من القوى العاملة المصرية فضلًا عن كونها مجالًا خصبًا لخلق فرص عمل جديدة.

 

حيث أبدى رئيس مجلس الوزراء سعادته بالتطور العمرانى ونمو الحركة السياحية بالمحافظة.. مؤكدًا أن عودة السياحة أمر مهم للاقتصاد المصرى ولسمعة مصر الدولية.

 

وأوضح قنديل أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت زيادة فى عام 2013 بلغت 4.17 .

 

مقارنة بعام 2011،  كما استطاعت بعض الأسواق مثل السوق الروسية أن تحقق نموًا كبيرًا إذ بلغ عدد السائحين الروس الذين زاروا مصر فى 2012، حوالى 5.2 مليون وهو رقم يقترب من الرقم الذى سجله السائحون الروس فى عام 2010 (780.2  مليون سائح).

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الربع الأول من 2013 شهد زيادة قدرها 15 - 16  مقارنة بنفس الفترة فى 2012 ومن المأمول أن تصل نسبة النمو إلى  0.12 بنهاية العام.

 

كما أكد قنديل أن السياحة صناعة حساسة تتأثر بالأحداث السياسية، وم ثم فإن عودة الاستقرار. واستتباب الأمن كفيلان بإحداث نقلة نوعية فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرًا إلى أن زيارته إلى الغردقة ليست فقط لتفقد المشاريع، ولكن لإعطاء رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة وتوفر جميع الخدمات للسائحين على أرضها.

 

وقام رئيس مجلس الوزراء بجولة بحرية سريعة رافقه فيها وزيرا السياحة والطيران ومحافظ البحر الأحمر ومدير الأمن وذلك للوقوف على جهود تنشيط السياحة وحماية الشعاب المرجانية والأحياء المائية والشواطئ كثروات طبيعية، حيث بحث الجهود المبذولة للحفاظ على المحميات الطبيعية وتمنيتها وكذا زيادة الثروة السمكية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss