صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

دعوى قضائية من «إيمان البحر» لوقف انتخابات نقيب الموسيقيين

17 مايو 2013

كتبت : وفاء شعيرة




أقام إيمان البحر درويش نقيب المهن الموسيقية دعوى قضائية أمام محكمة القضاء  لإدارى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بوقف قرار اجراء انتخابات اليوم الجمعة على مقعد نقيب المهن الموسيقية.

 

وقال درويش فى دعواه التى حملت رقم 48308 لسنة 67 ق والتى أقامها ضد كل من أعضاء مجلس النقابة ووزير الثقافة انه تم انتخابه كنقيب لنقابة المهن الموسيقية فى 19 يوليو عام 2011 ومنذ انتخابه أصر على تطبيق القانون واحترام اللائحة والعمل بشفافية ونزاهة ومكافحة جميع أشكال الفساد مما أزعج مجلس النقابة فأصدر قرارًا بوقف عضويته ومنعه من أداء  عمله كنقيب وإحالته للتحقيق دون سند قانونى فأقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى التى أصدرت حكمًا بالغاء جميع قرارات مجلس النقابة الصادرة ضده إلا أنه فوجئ بإعلان من مجلس النقابة بفتح باب الترشيح على مقعد النقيب وتحديد ميعاد 3 مايو لدعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات وتم التأجيل إلى الجمعة 17 مايو اليوم. وأكد درويش أن فتح باب الترشح على مقعد النقيب مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية التى تؤكد أن سحب الثقة من النقيب أو عزل مجلس النقابة تكون بأغلبية ثلثى أعضاء الجمعية العمومية وهذا لم يحدث معه.

 

وأضاف أن القرار مخالف للمادة 19 من قانون المهن الموسيقية التى نصت على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات فى شهر يناير من كل عام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss