صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس الأوقاف: نواب يضغطون علي الهيئة للحصول علي أراض وإخراجها من ملكيتها

16 مايو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




شهدت لجنة الشئون المالية مشادات حادة بين النائب أشرف بدر الدين وكيل اللجنة، والمهندس أسامة كمال رئيس هيئة الأوقاف أثناء مناقشة موازنة هيئة الأوقاف. المشادات بدأت بعد أن أكد كمال خلال كلمته أنه يتعرض لضغوط كبيرة من المواطنين والموظفين الفاسدين خلال عمله بالهيئة، مضيفا: إن هناك نوابا عن الشعب أيضا يقومون بالضغط عليه في بعض مشكلات الأراضي، مستشهدا بواقعة تعرض لها قريبا وهي إصرار 8 نواب لم يحدد أسماءهم علي مقابلته بخصوص مشكلة أرض أوقاف يريدون خروجها من الهيئة. وهو ما رفضه بدر الدين، وقاطعه قائلا: هذا الكلام يعد شيوعا في الاتهام لنواب الشعب، أطالبك بالكشف عن أسماء النواب، ولو أنهم نواب حاليين سيتم تقديم بلاغ ضدهم ورفع الحصانة عنهم، أما الاتهام فقط لا يجوز. وقال رئيس هيئة الأوقاف: إن الهيئة تقوم حاليا بعمليات حصر واسعة وشاملة للأوقاف التي تم الاعتداء عليها وسرقتها سواء كان من أفراد أو شركات، كما تبحث الهيئة السبل القانونية اللازمة من أجل استرداد حقوق الهيئة.

 

وأضاف «كامل»، خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشوري أن 75% من إيرادات الهيئة تذهب لوزارة الأوقاف للصرف علي أعمال البر والخير و15%للأجور و10% احتياطي.

 

 وكشف عن أن الهيئة تدير 104 آلاف فدان في الدلتا و150 الف فدان في شرق العوينات بالإضافة الي العقارات الموجودة بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلي أن الهيئة تستهدف في الموازنة الجديدة تعظيم المشروعات التنموية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss