صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«بوتين» يحذر إسرائيل من معاودة الهجوم على «دمشق»

16 مايو 2013

كتب : اسلام عبد الكريم و وكالات الأنباء




 

 

انتهى اللقاء بين رئيس الحكومة الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» والرئيس الروسى «فلاديمير بوتين» دون نتائج ملموسة حول الملف السورى، حيث حذر «بوتين» من معاودة الهجوم على الأراضى السورية، وقال موقع «ديبكا» الإسرائيلى أن بوتين انتقد الهجمات السابقة على الأهداف السورية.

وأكد بوتين على ضرورة تجنب القيام بأية خطوات يمكنها أن تشعل الأوضاع، وهو ما اعتبره «ديبكا» تحذيرات لتل أبيب بعدم شن أى هجوم جديد على سوريا، سواء كان جويا أو بوسائل أخرى.

وأضاف أن التحذيرات الروسية تحمل إشارة لدول الغرب خاصة الولايات المتحدة بعدم التدخل العسكرى فى سوريا، وأن موسكو ترى فى الهجوم الإسرائيلى بداية لهذا التدخل، وفى سياق متصل أكدت وكالة أنباء «نوفوستى» الروسية أن موقف القيادة الروسية لم يتغير من صفقة بيع صواريخ الدفاع الجوى إلى دمشق بعد محادثات بوتين ونتانياهو،مشيرة  إلى أن مساعد الرئيس الروسى للشئون الخارجية يورى أوشاكوف أكدا أن اللقاء تناول مناقشة صفقة بيع صواريخ الدفاع الجوى الروسية «أس-300» إلى سوريا.

وفى الوقت نفسه أعلن المتحث باسم الخارجية الإيرانية أن سوريا سترد على أى هجوم إسرائيلى جديد على أراضيها، وأن تل ابيب ستتحمل عواقب تطورات الأمور فى المنطقة.

من ناحية اخرى ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، أمس الأول أن عدد القتلى فى مختلف المناطق السورية تجاوز الأرقام والتقديرات المعلن عنها والتى تدور حول الـ80 ألفا، ليصل إلى أكثر من 94 ألف قتيل بمختلف المناطق السورية منذ اندلاع الثورة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss