صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إيران: نرفض الخلط بين الدين و السياسة فى العلاقات السياحية مع مصر

16 مايو 2013



قال مساعد نائب رئيس الجمهورية الايرانية لقطاع السياحة منوتشهر جهانيان: إن السياحة الإيرانية تترقب بشدة عودة العلاقات السياحية مع مصر خاصة مع تطلع أعداد كبيرة من الشعب الإيرانى لزيارة مصر، وكذلك استقبال المصريين فى إيران.

وأكد جهانيان أن السياحة الإيرانية بنهاية العام الماضى 2012 ارتفعت عن العام الذى سبقه (2011) بنسبة 41 % حيث بلغت السياحة الواردة إلى إيران حوالى خمسة ملايين سائح .. وبلغت الإيرادات من قطاع السياحة الإيرانية قرابة الستة مليارات دولار حسب السعر الرسمى للعملة الإيرانية.

وأوضح أن من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى إيران هى العراق واذربيجان وتركيا وأفغانستان وباكستان وتركمنستان والسعودية والكويت والهند والبحرين، بالاضافة إلى عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها المانيا وفرنسا وإيطاليا.

وقال جهانيان: إن السياحة الإيرانية إلى مصر سيكون لها مردود إيجابى على الحركة السياحية المشتركة، وانتقد بعض الفصائل السياسية فى مصر والتى تقوم بتحويل العملية السياحية إلى مسألة دينية ، مشددا على أن هناك فارقا كبيرا بين السياحة والدين ولا يجب أن تتحول قضية اعادة الحركة السياحية إلى قضية دينية أو سياسية .

وشدد على أن السائح الإيرانى عندما يتوجه إلى أى مقصد سياحى يكون توجهه فقط من أجل السياحة وممارسة الانشطة السياحية ولا يقوم بخلطها بأى نشاطات سياسية أو دينية أخرى وهو ما يتم فعليا فى العديد من المقاصد السياحية، التى يتوجه اليها السائح الإيرانى مثل بعض دول الخليج.

وأشار إلى أن الاتفاقية التى تم توقيعها مع وزير السياحة المصرى هشام زعزوع جاء بها العديد من الاشتراطات والاجراءات التى التزم بها السائح الإيرانى تماما.. وهو ما وضح فى الرحلة الاولى التى قامت بها مجموعة إيرانية إلى مصر .

وشدد على أن الانطباعات التى خلفتها الرحلة الاولى للسياح الإيرانيين إلى مصر بين الشعب الإيرانى جاءت شديدة الإيجابية وقامت بالترويج للسياحة المصرية بقوة وجذبت العديد من السياح الذين قاموا بالاستفسار من شركات السياحة عن الرحلات إلى مصر.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss