صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خناقات برلمانية مع الوزراء بسبب السياحة الإيرانية وقانون الثروة المعدنية

15 مايو 2013



كتب- أشرف أبوالريش وإبراهيم جاب الله وفريدة محمد

ناقشت اللجنة المشتركة من الإنتاج الصناعي والطاقة والتشريعية مشروع قانون الثروة المعدنية المقدم من الحكومة وشهد الاجتماع جدلا ومشادات بين مؤيدي القانون ومن يعتبره إهدارا لحق الدولة في ثرواتها الطبيعية وهاجم بعض الخبراء مشروع القانون وقالوا إنه يتنافي مع المواثيق الدولية التي تنظم استكشاف واستغلال الثروة المعدنية.

شهدت  لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري برئاسة فتحي شهاب الدين  أزمة شديدة بين نواب حزب النور وحزب الحرية والعدالة والوسط أثناء مناقشات البروتوكول الذي أبرمه الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة مع ايران لتبادل النشاط السياحي والسياحة الإيرانية في مصر.

هاجم النائب عبدالله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور المهندس فتحي شهاب الدين رئيس اللجنة واتهمه بأنه تعمد تأخير مناقشة الطلب الذي تقدم به منذ 19 مارس الماضي لمناقشة خطر السياحة الإيرانية في مصر والتي تتستر في شكل نشاط سياحي وهي في الحقيقة «مد شيعي» وجميعنا نعلم مدي خطورة المد الشيعي علي مصر.

أكد رئيس المجلس التجاري الإيراني المصري الدكتور صباح زنكنه احترام كل القرارات الصادرة عن الحكومة المصرية الخاصة بعملية السياحة مع إيران وكيفية إدارتها من الجانب المصري، مشددًا علي أن التخوفات من بعض الأحزاب السياسية والتيارات الدينية لا أساس لها من الصحة وهي إثارة للشارع المصري في اتجاهات غير إيجابية.. واعتبر أن السياحة لن تنجح في أي دولة إذا تم منع السائح من التحرك بحرية، والسائح يريد أن يري مصر في كل حضارتها وآثارها وشواطئها في سيناء ومختلف الامكانيات السياحية الخاصة بها، مشيرا إلي أن هناك رغبة شديدة لدي الشعب الإيراني في زيارة الساحل الشمالي المصري الذي يسمع عنه ويراه في وسائل الإعلام فقط.

ورحب وزير الأوقاف بالسياحة الإيرانية لمعالم مصر الأثرية والتاريخية، أما السياحة التي تستهدف المراقد الدينية وأداء الطقوس والشعائر الشيعية التي تستفز مشاعر المصريين فمرفوضة تمامًا ليس خوفا علي تشيع المصريين فهم أبعد الشعوب عن ذلك لكن تجنبا للصدام.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss