صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

2 مليار جنيه إضافية لدعم المزارعين بالموازنة الجديدة

15 مايو 2013

كتب : اسلام عبد الرسول




لاول مرة يرتفع الدعم الموجه الى القطاع الزراعى والفلاحين بتلك القيمة التى تضمنتها الموازنة الجديدة والتى شهدت قفزة فى اعتمادات دعم المزارعين ليرتفع من 573مليون جنيه فى موازنة العام الحالى الى 2.97مليار جنيه بزيادة 2.4مليار جنيه وكشف مشروع الموازنة الجديدة ان هذا يأتى تماشيا مع اهداف السياسة المالية للدولة فى رفع المعاناة عن صغار المزارعين.

واشارت وزارة المالية الى ان هذا الارتفاع فى المخصصات يأتى بسبب تضمين الموازنة 2.250مليون جنيه لدعم المحاصيل الزراعية نتيجة توجه الدولة لشراء محصول القمح والذرة الشامية من الفلاحين باسعار تزيد على متوسط الاسعار العالمية وذلك لتشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.كما تضمنت الموازنة الجديدة دعماً لفروق اسعار الفائدة للقروض الزراعية حيث تتحمل الدوله 6و5% من سعر الفائدة فيما يتحمل المزارع 5%فقط منه بالاضافة الى تحمل جانب من اعباء مواجهة بعض الافات الزراعية وخفض اسعار التقاوى.والمح مشروع الموازنة الى تحمل الدولة 100جنيه عن كل فدان قطن لدعم مواجهة افاته فضلا عن دعم فروق اسعار القطن حيث تتحمل الدولة الفارق بين اسعار التوريد للمغازل والاسعار العالمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss