صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل يفتتح مع «حسن مالك» مؤتمر محور قناة السويس

14 مايو 2013



افتتح صباح أمس، مؤتمر تنمية قناة السويس، الذي عقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت رعاية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

شارك في افتتاح المؤتمر الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان، والدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات والدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظو بورسعيد والإسماعيلية والسويس وعدد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلي عدد من أهالي سيناء، وعدد من السفراء المعتمدين في مصر بجانب رجل الأعمال المقرب من السلطة حسن مالك.

من جانبه، قال المهندس أحمد جلال الدين، رئيس جمعية الأعمال والاستثمار الدولي، التي تنظم المؤتمر: «إننا بصدد حدث تاريخي نأمل أن يكون قاطرة التنمية في مصر، ونأمل أن يكون مشروعًا ينقل مصر إلي مصاف الدول الكبري».

وأشار إلي أن هذا المشروع سيمثل نقطة محورية في التجارة الدولية، وسيحول مصر لدولة مصدرة للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن مصر خرجت من سنوات عجاف لتنطلق إلي آفاق أرحب بالتعاون بين الشعب المصري كله، لافتًا إلي أن هذا المشروع ليس مشروع هيئة، أو وزارة، أو حزب، بل هو مشروع كل المصريين، ونأمل أن يسهم كل المصريين فيه.

فيما أكد رئيس الوزراء هشام قنديل أن محور القناة هو حياة ونمو لمصر ونحن نتحرك بجدية لنحقق إنجازات حقيقية للشعب، موضحًا أنه يجب الإقدام علي تنفيذ مشروعات قومية تكون كاملة الدراسات والخطط حتي لا نكرر أخطار النظام السابق.

أما وزير الإسكان د.طارق وفيق فأكد أن مسودة قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم القناة تنقح وتمحص وكل رأي قيل له التقدير والاحترام، فهذا المشروع ليس ملك أحد وأفكاره بدأت في الخمسينيات وحاول المهندس حسب الله الكفراوي أن يعطي له دفعة وهذا المشروع ليس مشروع وزير أو حكومة لكونه ملكاً لكل المصريين، موضحًا أن القانون لن يعطي حق الملكية لأي مستثمر مصري أو عالمي، وستكون التراخيص بحق الانتفاع لأن الأرض ملك الشعب ولن يكون هناك أي ارتباط بأصول الدولة علي الإطلاق وستكون المراقبة من الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss