صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نجوى خليل : مصر مستهدفة.. وهناك بعض النوايا السيئة تحيط بها

14 مايو 2013

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن علاج ظاهرة الأطفال بلا مأوى ليس بكثرة عقد مؤتمرات وورش العمل لمناقشة هذه القضية، ولكن بالنية الصادقة والاتحاد بين قوى المجتمع الحكومية والخاصة والمجتمع المدنى والخبراء والمعنيين.

وقالت الوزيرة خلال كلمتها بالمؤتمر السنوى الخامس عشر بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بعنوان «قضايا الطفولة ومستقبل مصر»، إن مصر تستحق وضعاً أفضل، خاصة فى تعاملها مع قضية الأطفال بعد الثورة.

وأضافت: «إيمانا من الدولة بأهمية العمل الأهلى يقوم مجلس الشورى بمناقشة عدة مشروعات قوانين لقانون العمل الأهلى»، مشيرة إلى أنها متحيزة لمشروع القانون الذى قدمته الوزارة، حيث يعطى الجمعيات الجادة التى تريد الخير لمصر حقها فى العمل وتلك التى توضح وتعلن عن ميزانيتها.

واستنكرت الوزيرة سخرية البعض من حرص الوزارة على الحفاظ على الأمن القومى والتأكيد على ذلك فى مشروع القانون الذى قدمته الوزارة لمجلس الشورى، مؤكدة أن مصر مستهدفة وأن هناك بعض النوايا السيئة تحيط بالبلاد، والبعض أعلن عن ذلك صراحة فى الغرب خلال العشر سنوات الماضية بنيتهم فى تفكيك مصر وهى التى تقود الدول العربية.

وأوضحت أن الوزارة تحصلت على 40 فداناً واستغلتها لتلبية احتياجات كبار السن والأطفال بلا مأوى والأيتام والمعاقين لمساعدتهم والنهوض بهم. وأوضح  الدكتور نصر السيد، الأمين العام للمجلس القومى للامومة والطفولة، ان القضية لها منظور صحى يبدأ برعاية الأم أثناء فترة الحمل، مطالباً المركز بتبنى قضية الأمهات أثناء السنة الأولى للطفل ، مشيراً إلى المشكلة الأساسية التى تؤثر على الطفل وهى التغذية فهناك 29% من الاطفال يعانون من التقزم ،فالطفل له حق توفير كافة الطعوم المجانية والآمنة. وأضاف السيد، أن الاكتشاف المبكر للإعاقة وعلاجها ينتج طفلًا سليم، غير معاق ، مذكراً بالاهتمام بالظروف الخاصة للأطفال كالأطفال بلا مأوى والمعاقين والأيتام. وأكد أن المركز القومى للطفولة تبنى إصدار القانون 126 لـ2008  للطفل وأصبح الطفل له الحق القانوني، موضحاً أن التعليم والجهل مرتبطان بالفقر ومرتبطان بأطفال الشوارع وأن المركز افتتح خط النجدة المجانى للطفل لتلقى جميع الحالات لحل مشاكل الطفولة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

فى مجال التعليم أشار إلى أن المركز أطلق مشروع مبادرة المشروع 0 وهو استغلال طاقات الأطفال فى الرسم الموسيقى الغناء اجادة الخط ونتوسع فى السنوات المقبلة،

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss