صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

14.8نسبة الإشغال فى فنادق الأقصر ووصول 3 آلاف سائح إلى سفاجا

14 مايو 2013



المحافظات ـ عماد عيد وسارة الهوارى

وصل إلى محافظة الأقصر أمس 1200سائح من جنسيات مختلفة على متن 28حافلة سياحية قادمة من مدينتى الغردقة وسفاجا.وصدر اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار تعليماته للعميد حسنى حسين مفتش السياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد بتأمين الوفود السياحية القادمة  وحل أى مشاكل قد تنتج أثناء زيارتهم للمناطق الأثرية حيث تقوم الوفود بزيارة البر الغربى للأقصر والعودة لزيارة البر الشرقى للمحافظة.

 وأشار العميد حسنى حسين الى  حدوث زيادة طفيفة فى نسبة السياح القادمين إلى الأقصر حيث كانت نسبة الإشغالات بالفنادق الثابتة والعائمة خلال الأسبوع الماضى 13%بينما وصلت إلى 14,8% هذا الأسبوع وبلغ عداد النزلاء 3400سائح على متن 74مركباً سياحياً من أصل 255فندقاً عائماً.

وفى سياق مختلف قام عدد من العاملين بأحد المراكب السياحية «مركب موناكو التابعة لشركة سقارة» أمس بالتجمهر أمام ديوان عام محافظة الأقصر وذلك لمطالبة المحافظ بالتدخل لدى أصحاب المركب السياحى لصرف رواتبهم   التى تأخرت شهرا حيث إن هؤلاء العمال يتقاضون مبلغ 300جنيه وليس لهم أى عمل آخر.

وطالب العمال بتنفيذ عدد من المطالب منها الحصول على نسبة الـ12% التى يقومون بالإمضاء على  استلامها دون أن يحدث ذلك وأنهم مضطرون للإمضاء حتى لا يتم تسريحهم من العمل.. وأكد العمال أن عددهم يبلغ 40عاملاً منهم شيفات وعمال صيانة وبحرية ومطعم وبار، وأن جميع من فى المركب لا يأخذون حقوقهم المادية كاملة وليس لهم رعاية صحية.

وفى سياق آخر استقبل ميناء سفاجا البحرى امس سفينة سياحية عملاقة قادمة من ميناء الاسكندرية.. وصرح اللواء محمود عبدالخالق مدير ميناء سفاجا البحرى بان السفينة السياحية «ميرنار.اوف» وجنسيتها من جزر البهاما وعلى متنها قرابة 3000سائح من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء الاسكندرية

واشار الى ان السفينة السياحية تعد من اكبر السفن السياحية فى العالم والتى تصل الى 315متراً ويقوم الفوج السياحى  بزيارة المعابد والمعالم والمتاحف الأثرية والتاريخية فى الاقصر وتفقد وزيارة المنشآت والمنتجعات الفندقية والسياحية بالغردقة وسفاجا ضمن رحلات الفوج السياحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss