صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بلاغ للمدعي العسكري يتهم أبوإسماعيل بالخيانة العظمي والتشكيك في نزاهة الجيش

13 مايو 2013



كتبت ـ وفاء شعيرة وهبة نافع

تقدم  د.سمير صبري.. المحامي ببلاغ إلي المدعي العام العسكري طالب فيه بالتحقيق مع  حازم صلاح أبوإسماعيل بشخصه عن واقعة إهانة المؤسسة العسكرية والتشكيك في شرفها العسكري ونزاهتها بقوله إنه يطالب الجيش بإعلان استقلاله عن أمريكا.

وقال صبري في بلاغه إن حازم صلاح أبوإسماعيل مؤسس حزب الراية طالب المؤسسة العسكرية أن تعلن أنها جزء من الدولة وليست حليفة لأمريكا مؤكدا أن كل المسئولين موظفون في الدولة بدءا من رئيس الجمهورية مرورا بوزير الدفاع وغيرهما.

 وأكد البلاغ تعمد أبوإسماعيل إخفاء ما نشر عن أن هناك مكالمة هاتفية جرت بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وبين نظيره الأمريكي ليون بانيتا مناسب جدا لإرسال مجموعة من الرسائل علي المستوي الداخلي والخارجي وأن الرسالة التي وجهها الفريق السيسي داخليا تتمثل في أن القوات المسلحة تتحمل مسئولية تأمين البلاد داخليا وخارجيا وأنه لا يجوز للقوي السياسية التناحر لأن الأمن المصري أوشك علي الدخول في مرحلة الخطر ولكن القوات المسلحة بعقيدتها الدائمة في الحفاظ علي مصالح البلاد تسعي لوضع حالة من التهدئة فيما بين القوي السياسية للخروج من مأزق المطالب دون تنفيذ علي أرض الواقع.

وأن الدعم التسليحي المقدم من أمريكا للقوات المسلحة المصرية لا تعني التدخل الأمريكي في قرارات الجيش أو تحركاته أو عقائده.

وأن الفريق  السيسي شدد علي ضرورة أن تبتعد أمريكا عن أي محاولة للوقيعة بين السلطات في مصر لأن الشعب المصري يعرف مصلحته جيداً ولا يقبل أي وصاية خارجية.. وأن الفريق السيسي أكد أن القوات المسلحة المصرية ليست عدائية أو راغبة في الحروب ولكنها لن تسمح بالاعتداء علي شبر واحد من أرض مصر كذلك.

 وقال البلاغ ان أبوإسماعيل من خلال حملة ممنهجة يتعمد الهجوم علي أعرق مؤسسة في الدولة إغفال رد الفريق السيسي علي الكونجرس الأمريكي بقوله سنظل الأقوي بالمعونة أو بغيرها ولن نسمح بـ «لي ذراعنا» وأن مصدر عسكري مصريا مسئول أكد أن القوات المسلحة ترفض المحاولات الأمريكية لـ «لي ذراع» الجيش المصري مقابل المعونة العسكرية التي تقدمها لمصر سنويا وقال أن الجيش المصري لم ولن يقبل وصاية أو ضغطا من الولايات المتحدة الأمريكية علي قراره أو سياسته وأضاف أن جميع محاولات الولايات المتحدة وإسرائيل بالضغط علي مصر لتغيير عقيدتها القتالية وتقليل عدد قواتها أو إتباع أمريكا في حروبها مقابل مزيد من الدعم العسكري باءت بالفشل

 وأضاف صبري إن السياسة الممنهجة التي يتبعها أبو اسماعيل في التشكيك في شرف ونزاهة القوات المسلحة المصرية سوف تؤدي إلي مخاطر هائلة يتعذر تداركها حيث أن القوات المسلحة المصرية هي القوة الوحيدة الباقية في المنطقة بعد ما جري للقوات العراقية ثم السورية واليمنية والليبية والسودانية وأن القوات المسلحة المصرية احتفظت بكيانها ولم تنخرط في صراعات داخلية وخارجية وكان دورها بالانحياز للشعب عاملا رئيسيا في تجنيب البلاد مخاطر تعرضت وتتعرض لها دول في الإقليم وأصبح هذا داعيا إلي النأي بالقوات المسلحة عن السياسة للاستمرار في تأدية دورها الوطني والقومي وأن الجيش المصري يظل دائما هدفا لمتابعة وملاحقة القوي الراغبة في السيطرة علي منطقة الشرق الأوسط حيث هو الجيش الأقوي والأكثر تنظيما وهو العمود الفقري للدولة المصرية.

وطالب صبري في نهاية بلاغه تحقيق الواقعة وتوجيه تهمة الخيانة العظمي لحازم صلاح أبوإسماعيل وإحالته للمحاكمة الجنائية.

احالت محكمة القضاء الإداري الدعوي القضائية التي اقيمت امامها  ضد الرئيس محمد مرسي، و وزير الداخلية، وطالبت بإنشاء نقابة لرجال الشرطة الي هيئة المفوضين لاعداد تقرير بالرأي القانوني تمهيدا لاصدار حكم قضائي.

قررت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة تأجيل الدعوي المقامة من أساتذة الجامعات ضد الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي لجلسة 21 مايو الجاري طالبين إلزامه بتنفيذ الحكم الصادر لصالحهم الخاص بإلغاء تقارير الأداء الذاتية كشرط لصرف بدل الجامعة.

وكلفت المحكمة وزير التعليم العالي بتقديم بيان أسباب عدم قيامه بتنفيذ حكم محكمة محل الدعوي علي أن يقدم ذلك في جلسة 21 مايو الجاري.

أقام حمدي الدسوقي عضو مجلس الشعب السابق دعوي قضائية امام مجلس الدولة طالب فيها بالغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 235 لسنه 2013 بتعيين 9 وزراء جدد للعدل وشئون المجالس النيابية والبترول والاثار والزراعة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss