صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

زخاري: 15 مليار دولار لانتاج الطاقة الشمسية

13 مايو 2013

كتب : نهى عابدين




 اعلنت د.نادية زخاري وزيرة البحث العلمي عن بدء تنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية بجنوب الوادي تبلغ تكلفته 15 مليار دولار بتمويل من بيوت المال و الخبرة بالخارج لتأسيس شركة لإنتاج  الطاقة النظيفة و يرأس المشروع د.حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء علي أن تكون الوزارة هي المشرفة علي المشروع.  اوضحت ان حجم الانتاج في المرحلة الاولي يصل الي  50 جيجا من الطاقة الشمسية من اجمالي 200 ألف ميجا سيتم إنتاجهما علي مراحل في مساحة لا تزيد علي 200 كيلومتر وأهم ما يميزه انه سينفذ بخبرات العلماء المصريين.

جاء ذلك خلال افتتاح د. نادية زخاري المؤتمر والمعرض الثاني لمخرجات البحث العلمي بمعهد بحوث البترول أمس تحت شعار «البحث العلمي والصناعة في حوار حول الابتكار»  و أكدت خلال كلمتها ان المؤتمر يحاول تضييق الفجوة بين الابحاث العلمية والقطاع الخاص حيث يضع اسهامات الباحثين امام المستثمرين لبناء اقتصاد قائم علي مخرجات البحث العلمي والوصول بها الي حيز التنفيذ.. مشيرة الي ان مصر بها العديد من العقول الناضجة بحاجة الي دعم.

وقالت زخاري «من الضروري الاهتمام بالبحوث و الدراسات العلمية خاصة أن العالم في سباق محموم للمعرفة الدقيقة لذلك اعتمدت الاستراتيجية الجديدة للوزارة التركيز علي الاستفادة من المقومات المتاحة ومخرجات البحث العلمي ونمد ايدينا لكل من يريد دعم البحث العلمي».

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss