صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الدبابة «M1A1» تحيل «M60» للتقاعد

12 مايو 2013



كتب - د.فاطمة سيد أحمد وأحمد عبدالعظيم

 

شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدي التشكيلات المدرعة بالمنطقة المركزية العسكرية، وحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية ألقي كلمة اشار فيها الي الجهد الذي يبذله رجال المنطقة في الحفاظ علي كفاءتهم القتالية والارتقاء بمستوي التدريب وتنفيذ كافة الانشطة والالتزامات التدريبية، مؤكدا الدعم الكامل والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتحديث وتطوير جميع الاسلحة والمعدات بما يتواكب مع تكنولوجيا العصر الحديث في مجال التسليح.

واستمع الفريق أول السيسي لعرض تقرير الكفاءة القتالية الذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات بعد تطويرها واعادة تسليحها ودعم قدرتها النيرانية وتزويدها بأحدث المنظومات القتالية والفنية والادارية التي تؤهلها لتنفيذِ جميع المهام التي تكلف بها تحت مختلف الظروف باحترافية واتقان عاليين.

وأشاد بما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد في التدريب والحفاظ علي كفاءتهم القتالية والصلاحية الفنية والقتالية للاسلحة والمعدات وما يتطلبه ذلك من تدريب مستمر ويقظة كاملة وعدم الاسترخاء، مؤكداً أن أمن مصر وسلامتها تكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لبذل الجهد بكل تفانٍ واخلاص وشرف.

حضر اجراءات التفتيش الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة ورموز الفكر والثقافة والرياضة والفن والاعلام.

وأكد اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية انه تم تجديد الدبابات الخاصة بالفرقة التاسعة.. حيث تم ادخال أحدث انواع الدبابات واهمها دبابات من من نوع «إم ون إيه وأن» الفرقة بالكامل ونمتلك الان احدث الدبابات وتم تطوير كافة عمليات المنظومات الاخري وهذه الدبابات ترفع الكفاءة القتالية للقوات موضحاً إخراج الـ «m60» من الخدمة.

وقال في تصريحات له للمحررين العسكريين علي هامش حضور وزير الدفاع لعملية تفتيش الحرب الخاصة بالفرقة التاسعة إن مهمة تحديث أسلحة الفرقة تمت في وقت قياسي لم يتجاوز 5 أشهر مما جعلنا نصل الليل بالنهار حتي ننفذ المهمة، مضيفا أن القوات المسلحة في حالة تطوير دائم للاسلحة وتنويع مصادر السلاح.

واشار الي أن وجود القوات في الشارع بعد الثورة كان مؤثراً بشكل أو بآخر علي الكفاءة القتالية والنفسية والمعنوية.. ولكن بعد العودة للثكنات تم تأهيل الضباط والجنود واستعادة الروح الاحترافية والقتالية مرة أخري، وقال ان معنويات ضباط وجنود الجيش روحهم المعنوية عالية بشكل أكبر مما كانت عليه قبل الثورة.

وأوضح ان الجنود المستدعين من الاحتياط روحهم المعنوية عالية جدا واندمجوا بشكل سريع في العمليات القتالية والتدريب في اطار مشروع تفتيش العرض الذي شهده وزير الدفاع اليوم.

وقال إن الشعب المصري لابد أن يطمئن وإن الجيش قادر علي حماية الوطن ضد اي عدائيات وجاهز لتنفيذ اي مهمة للدفاع عن الشعب.

قامت القوات المسلحة بتوجيه الدعوة لعدد من الشخصيات الفنية والاجتماعية لحضور تفتيش حرب الفرقة التاسعة التابعة للمنطقة المركزية العسكرية التي شهدها السيسي صباح أمس.

وكان من ضمن الحضور من الفنانون عادل إمام ويحيي الفخراني واحمد بدير واحمد السقا وشريف منير واحمد عز واشرف عبدالباقي وعدد من الاعلاميين منهم تامر أمين وشريف عامر.. وحضر ايضا لميس جابر ورجل الاعمال محمد الامين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss