صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خالد الأزهري: 244 مليون جنيه من صندوق الطوارئ لـ27 ألف عامل في الشركات المتعثرة

12 مايو 2013

كتب : حسن عبد الظاهر




عقد خالد الأزهري  وزير القوي العاملة والهجرة، اجتماعاً مع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق، وكذا تطور الاعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت وفقًا للغرض من إنشاء الصندوق، والذي يتمثل في تقديم اعانات للعاملين بالمنشآت التي يعترض نشاطها بعض المشكلات التي تؤدي إلي توقف جزئي أو كلي للنشاط.

 وأكد الوزير أنه وفقًا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الاعانات والتي تحدد تلك الاعانات بواقع 100% من الأجر الأساسي للعامل بحد أدني 200 جنيه شهريًا، فقد بلغت اعانات الطوارئ المنصرفة للعاملين بالمنشآت حتي نهاية مارس 2013 نحو 244.02  مليون جنيه استفاد منها عدد 269994 عاملاً بعدد 1222 منشأة.

 وفي سياق مختلف اجتمع الوزير أيضًا مع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدي المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، والتي تتمثل فيما يلي: مساهمة الصندوق في تمويل تكلفة التدريب بالمنشآت والتي بلغت 12.7 مليون جنيه.و مساهمة الصندوق في تمويل إنشاء مراكز تدريب جديدة.

   وأضاف الوزير أن إجمالي قيمة المساهمات حتي 31/3/2013  بلغت 11.1 مليون جنيه. وكذا مساهمة الصندوق في تمويل الجوانب الفنية للعملية التدريبية لكل من  مركز التدريب المهني التابع للنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب.و مساهمات الصندوق بنسبة 50% مع برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بشأن تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التشغيل.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss