صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فهمي يلتقي نائب رئيس الجمهورية الإيراني لبحث التعاون في البيئة

12 مايو 2013



التقي أمس د.خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة بمحمودي زيادة نائب رئيس الجمهورية الإيراني ورئيس هيئة البيئة بالجمهورية الإيرانية والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون في المجالات البيئية وذلك علي هامش مؤتمر الأطراف السادس للاتفاقيات الكيماوية الثلاث «بازل وروتردام وأستكهولم» في الشق الوزاري رفيع المستوي والذي يعقد علي مدار يومي 9 و10 مايو الجاري بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأكد فهمي أن سبل أوجه التعاون المشتركة في المجالات البيئية المختلفة بين البلدين كان من أهمها التعاون في  حماية الطبيعة والحفاظ علي التنوع البيولوجي والنباتات الطبية.

وأضاف فهمي إنه خلال الاجتماع تم مناقشة الاستعانة بالخبرة الإيرانية في مجال الأشتراطات البيئية لاستخراج البترول والغاز خاصة في مناطق أعالي البحار بالإضافة الي التعاون في مجال إدارة المخلفات الصلبة بأنواعها سواء بلدية أو خطرة أو طبية  لما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق علي إرسال صورة للجانب المصري من مذكرة تفاهم مشتركة تضم جميع أوجه التعاون المشترك لمناقشتها مع السلطات المختصة في مصر تمهيدا لتوقيعها ومن جانبه وجه النظير الإيراني الدعوة لنظيره المصري ومجموعة من الخبراء في مصر لزيارة ايران لتوقيع الاتفاقية وبحث سبل التعاون المشترك.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss