صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ماذا لو أصبحت رئيس مصر ليوم واحد ؟

10 مايو 2013

كتب : مروة مظلوم





دشن الشباب «هاشتاج» على تويتر  يتضمن سؤال مصيرى لكل المصريين «ماذا لو أصبحت رئيسًا لمصر فى يوم من الأيام؟ ما القرار الأهم الذى يمكن أن تصدره؟ حمل السؤال الكثير من التعقيد للإجابة عنه  بجدية إلا أن تغريدات الشباب حملت السخرية من غياب قبضة النظام على مؤسسات الدولة .. وعدم انتهاجه لخطط واضحة تعمل على تحقيق ماوعدوا به من استقرار .. وضرورة تطهير البلاد من كل المنتفعين سواء الأحزاب الليبرالية أو تلك التى حملت لواء الدين لأغراض سياسية.

وإليكم أحلام الشباب كما عرضتها  إجاباتهم.«إلغاء جميع الأحزاب الدينية وحظر تكلم رجال أى دين فى السياسة».«تحويل جميع دور العبادة إلى مدارس ومعامل ومستشفيات، اللى عايز يتعبد يروح فى بيتهم». «الغاء الجمهورية وإعلان مهلبية مصر العربية».

«نفى أعضاء مكتب الارشاد إلى قطر أو أمريكا». «هخلى عيد ميلادى عيد قومى والشعب كله يجيبلى هدايا» .«حل الأحزاب، حل الحكومة ومجلس الشورى، القبض على كل الاخوان وحازمون والفلول، وأشكل حكومة من الشباب ونشتغل بقى».«هاحط انصار مرسى فى مستشفى الامراض العقلية!».«سأقوم باحتلال قطاع غزة وأعدم أعضاء حركة حماس فردا فردا».

-«اوقف التعامل بالدولار واوقف الاستيراد لمدة سنة بعد اخذ راى الشعب بعد عرض مستفيض فى جميع وسائل الاعلام بشفافية ويتم التنفيذ فى حالة الموافقة بأغلبية مطلقة».اعمل على اعادة هيكلة القضاء ووزارة الداخلية من اول يوم حتى ينصلح حال البلاد.اول قرار سيكون توحيد الأمة بكل مكوناتها وطوائفها عملا بقول الله عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss