صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل يبحث زيادة الاستثمارات التركية فى مصر

10 مايو 2013

كتب - إبراهيم جاد و ناهد امام




يستقبل الرئيس التركى عبد الله جول ظهر اليوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لبحث العلاقات المصرية - التركية وسبل دعمها وتطويرها فى جميع المجالات خاصة الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجارى الذى يصل حاليا إلى 5 مليارات دولار وزيادة الاستثمارات التركية فى مصر والتى تصل إلى 1.5 مليار دولار حاليا. 

ومن المقرر أن يلتقى قنديل مع نظرائه من الأردن وليبيا وتونس والمغرب واليمن ومع رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان صباح غد على هامش انعقاد مؤتمر البنك الأوروبى للتعمير والتنمية الذى يعقد فى إسطنبول وذلك لبحث سبل التعاون الإقليمى بين الدول الست وتركيا.

كما سيلقى قنديل الكلمة الرئيسية فى افتتاح مؤتمر البنك الأوروبى وكذلك فى جلسة الإفطار التى ستعقد بين رؤساء الوزراء العرب ونظيرهم التركى قبل بدء فعاليات المؤتمر يستعرض فيها الإمكانات التى يتمتع بها الاقتصاد المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة فى ظل التسهيلات التى تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات.

 

وقال السفير المصرى لدى تركيا عبد المنعم صلاح فى تصريحات للوفد الإعلامى إن الدكتور قنديل سيلتقى على هامش زيارته لتركيا رئيس البرلمان التركى تشى تشيك ويشارك فى اجتماع مجلس الأعمال المصرى التركى المشترك الذى يعقد مساء يوم غد فى اسطنبول.

خاصة أن مصر تسعى لأن تكون أحد دول العمليات بالبنك بدعم تركى لتتمكن من الحصول على تمويل واستثمارات من البنك.ويجتمع برئيس مجلس الوزراء لمناقشة عدد من المشروعات والاستثمارات المستهدف جذبها خلال رحلة طرق الأبواب لإسطنبول اليوم الجمعة.

 

قبل السفر عقد يحيى حامد وزير الاستثمار الجديد اجتماعاً مع د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلاله عدداً من المشروعات المستهدف عرضها على كبرى الشركات والمؤسسات التركية والأوروبية، فضلاً عن اجتماع آخر مع مجلس الأعمال المصرى التركى، وطرق الأبواب نحو جذب مزيد من الاستثمارات التركية لمصر فى مختلف القطاعات الاستثمارية محل الاهتمام المشترك.

 

فى السياق ذاته قام د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتكريم الوزراء السابقين تقديراً للجهود التى قام بها، وعرفاناً بالدور الذى لعبوه خلال فترة دقيقة فى تاريخ مصر فى أعقاب ثورة 25 يناير المجيدة، مشيراً إلى أنه ليس هناك جزاء يكافئ ما يقوم به الوزراء من جهد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
رئيس الأركان فى الصين

Facebook twitter rss