صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القبض على المطرب حاتم فهمى بتهمة النصب على المواطنين عبر شركة تسويق إلكترونى

10 مايو 2013

كتب ـ آية رفعت ـ المنيا - علا الحينى شيماء طلعت




 

لم يكن الفنان الكوميدى إسماعيل ياسين هو آخر من تعرض من المصريين للنصب، رغم فيلمه الشهير «العتبة الخضراء»، فلا تزال قصص النصب على المواطنين عبر الشركات الوهمية تحتل مواقع الصدارة فى الصحف المصرية بشكل مستمر.

 

 

 

بطل القصة هذه المرة مطرب نصف مشهور هو حاتم فهمى، حيث تلقى اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة عدة بلاغات من المواطنين وصل عددها 1400 بلاغ يتهمونه بالنصب والاستيلاء على أموالهم التى بلغت ملايين الدولارات بدعوى اشتراكهم فى شركة التسويق الالكترونى الوهمية «جلوبال».

 

 

 

وعلى الفور تم إخطار اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وأمر بتشكيل فريق بحث واجراء التحريات حول الواقعة وضبط المطرب الهارب، وقد وردت معلومات للعميد عبدالعزيز خضر مفتش المباحث تفيد باختطاف المطرب من أمام منزل والد زوجته أثناء وجوده هناك وقام 7 أشخاص من الضحايا باستدراجه لاحد الجراجات بمنطقة الشرابية واتصل الخاطفون بوالد المطرب وطلبوا 3 ملايين ونصف المليون جنيه لإطلاق سراحه وتبين أن المطرب أخذ المبلغ نظير استثماره بالشركة وشعر الخاطفون بسرعة القبض عليهم وقاموا بتسليمه لقسم شرطة مدينة نصر.

 

 

 

وتبين من التحريات أن المطرب حاتم فهمى مشترك فى ثلاث شركات للتسويق الالكترونى عبر النت من ضمنها شركة جلوبال وجمعيها شركات وهمية حيث يبدأ قيمة الاشتراك فيه من 500 دولار إلى مليون جنيه.وتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ومن جانبه أكد الموسيقار هانى مهنا أنه  يدعو أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين للاجتماع للبت فى أمر فهمى القانونى حيث قال: لم نتمكن خلال الساعات القليلة الماضية من اتخاذ أى إجراء قانونى معه أو ضده حيث إن أغلب الأعضاء لم يعرفوا بالحادثة سوى فى اليوم التالى لها وسوف اتصل بهم لعقد اجتماع والتوصل لاتفاق على المساعدة القانونية التى يحتاج إليها بناءً على دراسة حيثيات القضية وتحقيقات النيابة.

 

 

 

كما أكد سعد متولى المستشار القانونى للنقابة أنه لم يستطيع التدخل فى قضية أى عضو إلا إذا تقدم بنفسه بطلب لمجلس الإدارة يطالب بمحام يدافع معه، وأضاف قائلاً: بعد متابعتى القضية من بعيد أجد أنه سيتم الإفراج عنه خلال الساعات القليلة المقبلة بعد دفع كفالة مالية ستحددها النيابة التى تقوم بالتحقيق معه.

 

 

 

وفى المنيا تقدم أكثر من 28 شخصا، ببلاغات جديدة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنيا، بالنصب عليهم وتوظيف الأموال من خلال الشركة نفسها، وتحصيلها أكثر من نصف مليون جنيه، تحررت محاضر بالوقائع، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
بشائر الخير فى البحر الأحمر
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss