صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الغرب يؤيد «الشاطر» بعد تعهدات إخوانية بالحفاظ على كامب ديفيد

3 ابريل 2012

كتب : ايمن غازى




كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان المسلمين النقاب عن حقيقة ترشيح جماعة الإخوان المسلمين نائب المرشد خيرت الشاطر لانتخابات رئاسة الجمهورية بوجود مشاورات مسبقة بين الجماعة والسفارة الأمريكية بالقاهرة حول هذا الأمر.. ساهم فيها رئيس البرلمان الحالى الدكتور محمد سعد الكتاتنى الذى قالت المصادر أنه كان مندوب اتصال بين الجماعة والسفارة الأمريكية وقت أن ذهب لمقر السفارة للحصول على تأشيرة دخول لواشنطن من أجل الاتفاق على صيغة تعاون بين الجماعة والإدارة الأمريكية التى استقبلت عدة رسائل من الجماعة حول أهمية التعاون الثنائى بين الطرفين والتباحث حول المصالح الأمريكية وركز الإخوان خلالها على أمرين الأول تقديم صورة ثابتة عن الإخوان بأنهم يمثلون التيار الدينى المعتدل فى المنطقة العربية.. والثانى: الحفاظ على العلاقة القوية مع إسرائيل.
 

وتعد هذه الزيارة بمثابة رسالة من الإخوان للبيت الأبيض، على دعم منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية بمصر كغطاء لدعم حركة الإخوان المسلمين بمصر.

 

وأضاف المصدر إن الجماعة عقدت لقاءات عدة مع سفارات عدة دول من الاتحاد الأوروبى عن طريق مدير مركز ابن خلدون د. سعد الدين إبراهيم.. وعقدت لقاءات بين ممثلى سفارات سويسرا، بريطانيا، السويد، وممثلين عن حركة الإخوان المسلمين، كما شاركت الجماعة بشخصيتين أخريين قبل عقد مؤتمر التنظيم الدولى للإخوان وضم مصر، فلسطين، الأردن، الجزائر إضافة إلى ممثلين عن الإدارة الأمريكية وحضر الاجتماع كل من محمد مهدى عاكف مرشد الجماعة السابق، ود.عبدالمنعم أبو الفتوح وريتشارد ميرفى المساعد السابق لوزيرة الخارجية الأمريكية، وكان الإخوان قد تعهدوا للأمريكان بعدم الاقتراب من اتفاقية كامب ديفيد.. وضمان حقوق الأقليات بمصر.. ودعم منظمات المجتمع المدني.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss