صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عرض لأنشطة اللجنة الدولية في لبنان لعام 2011

28 مارس 2012



لمحة عامة
 
عرض لأنشطة اللجنة الدولية في لبنان لعام 2011
 
تعمل اللجنة الدولية في لبنان منذ عام 1967، وتسعى إلى معالجة الآثار الإنسانية للنزاع وحالات العنف الأخرى، وذلك في تعاون وثيق مع جمعيتي الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر الفلسطيني. وتمكنت اللجنة الدولية، على مدى السنوات الأربع والأربعين الماضية، من مساعدة أسر فرقتها الحرب، وسجناء، ونازحين، وعملت بوصفها وسيطا محايدا على تبادل مقاتلين ورفات بشرية، وظلت تذكِّر الأطراف المنخرطة في النزاع باحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني.
 
أجرت اللجنة الدولية، في عام 2011، دراسة عن احتياجات أسر الذين فقدوا خلال النزاع المسلح في لبنان. وواصلت، من ناحية، زيارة المحتجزين في السجون وأماكن الاحتجاز الأخرى، وعملت من ناحية أخرى على تحسين النظام الصحي وحصول المحتجزين على الرعاية الصحية. كما أكملت مناقصة لمساعدة السلطات المحلية على إصلاح منشآت المياه التي تعرضت للتلف أو الإهمال على مدى سنوات طويلة من النزاع المسلح في لبنان، وذلك في المناطق الريفية بشكل رئيسي.
 
واصلت اللجنة الدولية دعمها للمرافق الصحية التي تديرها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبرنامج تدريب "المستجيب الأول" للمتطوعين من أعضاء المجتمع المدني لرفع مستوى الرعاية التي يحصل عليها سكان المخيمات الفلسطينية.  
 
وجمعية الصليب الأحمر اللبناني هي الشريك الوطني الرئيسي للجنة الدولية في لبنان. ويعد الدعم الميداني والتخطيط المشترك لمواجهة الطوارئ هما العمود الفقري للجهد المشترك الذي يبذل لضمان التأهب لمواجهة الطوارئ بفاعلية.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss