صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

النقض تؤيد حكم البراءة لجميع المتهمين في موقعة الجمل

9 مايو 2013

كتب : نادية شابور




قررت محكمة النقض المنعقدة بدار القضاء العالي برئاسة المستشار حامد عبدالله عدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة علي الحكم الصادر ببراءة المتهمين في موقعة الجمل.

وحضر من المتهمين كل من مرتضي منصور المتهم العاشر وسعيد عبدالخالق وطارق فتحي سرور موكلا عن والده.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله قد قضت في 10 أكتوبر الماضي ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011 والمعروفة اعلاميا بـ«موقعة الجمل».

قال المحامي مرتضي منصور في أولي جلسات مرافعته امام محكمة النقض: إن تشكيك النيابة العامة برئاسة المستشار طلعت عبدالله النائب العام في الحكم غير قانوني حيث إن النائب أرسل الي المحامين العموم علي مستوي الجمهورية يلزمهم بعدم الطعن علي الحكم.

وأضاف منصور في مرافعته امام هيئة المحكمة أن تعيين النائب العام باطل ومخالف لاحكام القانون وصادر بذلك حكم من محكمة دائرة طلبات رجال القضاء وهو حكم نهائي أي انتفت عنه صفة الشرعية.. وأكد منصور أن محمد البلتاجي عضو جماعة الاخوان المسلمين اعترف بأن الذي قتل المتظاهرين من أعلي اسطح الفنادق هي الفرقة 95 فلماذا اذا هذا الطعن؟! والجدير بالذكر أن محكمة النقض بدار القضاء العالي برئاسة المستشار حامد عبدالله تنظر أول جلسات الطعن في موقعة الجمل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss