صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشوري: 91 مليار جنيه عجزاً في ميزانيات الإدارات المحلية

9 مايو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




طالب نواب لجنة التنمية البشرية بمجلس الشوري بترشيد النفقات والمصروفات في الادارات المحلية خاصة بعد تزايد حجم المصروفات عن الايرادات بقيمة 71 مليار جنيه.

وأشار النواب إلي أن الايرادات الخاصة بالادارة المحلية بلغت نحو 6 مليارات جنيه في موازنة 2013 ـ 2014 بينما المصروفات تصل الي 97.9 مليار جنيه بما يعني زيادة كبيرة في المصروفات ويتطلب إجراءات لمواجهة هذه الزيادات.

ودعا د.عبدالعظيم محمود رئيس لجنة التنمية البشرية باتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد النفقات وتقليل حجمها في الموازنات القادمة خاصة أن معظم هذه المصروفات تتعلق بالكهرباء والخامات وغيرها.

وشدد علي ضرورة مشاركة منظمات العمل المدني المتخصصة في مناقشة بنود الموازنة ورفع تصويتها الي مجلس الشوري، حتي يمكن الاخذ بالمفيد من هذه التوصيات قبل اقرار المجلس للموازنة بشكل نهائي.

ومن جانبه قال أحمد عثمان رئيس الادارة المركزية لموازنات محافظات القاهرة والدلتا ان اجور العاملين في الادارات المحلية بلغت 84 مليار جنيه بالاضافة الي الزيادات في بنود المكافآت والحوافز بعد التعيينات التي تحدث في المحافظات المختلفة للمدرسين والمؤقتين وغيرهم بجانب زيادة حافز العمالة في المناطق النائية الي 87 مليون جنيه.

ولفت الي ان العجز الكلي في موازنات الادارات المحلية يصل الي 91 مليار جنيه وأن ما يتم صرفه علي السلع والخدمات يصل الي 8 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss