صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزيران موريتانيان يعودان إلي مقاعد الدراسة

9 مايو 2013



تخلي وزيران موريتانيان عن الصورة النمطية التي يشتهر بها المسئولون الحكوميون، وعادا إلي مقاعد الدرس في إحدي إعداديات نواكشوط، ليجلسا في الصف الأخير خلف طلاب الفصل، وينصتان إلي الدرس الذي سيقدم، وانتهز الأستاذ فرصة حضور وزير الاتصال ووزير التعليم للدرس النموذجي ليطرح جملة من التساؤلات في صميم مسئوليات الوزيرين علّه يجد آذانا صاغية من قبلهما، وتمركزت تساؤلاته حول أهم المكاسب التي تصبو الشعوب إلي تحقيقها والضمانات التي يوفرها الدستور الموريتاني لصون حرية الصحافة ودور ذلك في تطوير المجتمع.

وفي إطار الإجابة عن هذه التساؤلات، أشار الأستاذ إلي أن حرية الإعلام تعتبر محور الرقي الاجتماعي وتؤشر علي نضج التجربة الديمقراطية.

الوزير المنتدب المكلف بالتعليم الثانوي عمر ولد معط الله، قال: إن حضوره ووزير الاتصال لهذا الدرس يدخل ضمن الاحتفالات باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأشار ولد معط الله إلي أن المدرسة تعتبر رافدا من روافد المعرفة والقيم النبيلة في المجتمع ولها دورها البارز في ترسيخها. وقال إن التلاميذ أظهروا تفاعلهم وفهمهم لمضمون الحرية، متمنيا أن تكون الأجيال الصاعدة ضمانة لنقل القيم النبيلة كالحريات والملكية الفكرية وحق التحزب.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss