صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرادعى يقترح انتخاب رئيس مؤقت وكتابة الدستور ثم انتخابات برلمانية ورئاسية

6 مايو 2012

كتب : انجي نجيب




 اقترح الدكتور محمد البرادعى مؤسس حزب «الدستور» أن يتم انتخاب رئيس مؤقت للجمهورية وكتابة الدستور ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ليحدد بذلك طرحه لسيناريو كتابة الدستور أولاً على أن يعقبه إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.
 

واقترح الدكتور محمد البرادعى فى تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» انتخاب رئيس مؤقت لديه صلاحية تشكيل لجنة توافقية من أصحاب الفكر تمثل جميع الأطياف لكتابة دستور لكل المصريين يعقبه انتخابات برلمانية ورئاسية.

 

ورأى البرادعى على موقع «تويتر» للتدوين المصغر أمس أنه فى غياب دستور فإن انتخاب رئيس بصلاحيات سيحددها إعلان دستورى لم يتم استفتاء الشعب عليه وتحصين انتخابه من الطعن قد لا يخرجنا مما نحن فيه على حد تعبيره.

 

شكلت لجنة الحريات بنقابة المحامين لجنة تقصى الحقائق للتحقيق فى أحداث العباسية التى أدت إلى وفاة وإصابة العديد من المتظاهرين حيث أكد محمد الدماطى وكيل النقابة ومقرر لجنة الحريات تحمل المجلس العسكرى المسئولية الأولى لما حدث فى العباسية، كما القى المسئولية الثانية على حازم صلاح أبوإسماعيل لأنه هو من قام بتحريض أنصاره للتظاهر والاعتصام بميدان العباسية التى كان الهدف منها عودته للرئاسة رغما عن اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأوضح الدماطى خلال البيان الذى أصدرته لجنة الحريات أن اللجنة أدانت الاعتصام غير المبرر أمام وزارة الدفاع لأن الاقتراب من هذه الدولة بالأخص قد يشكل خطرًا على الدولة ذاتها.

 

وأشار الدماطى إلى أن اللجنة ستنتهى من إعداد التقرير الخاص بها يوم الأحد المقبل وبمجرد الانتهاء منه سيتم تقديمه كبلاغ للنائب العام للتحقيق فيما حدث.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss