صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

7 مايو 2013



- أكدت د. نادية زخارى وزيرة البحث العلمى أن الوزارة ليست معنية بالباحثين المتخصصين فحسب وإنما تقدم الدعم للمبتكرين والمهتمين بالابحاث العلمية من الشباب والاطفال بدءاً من سن ما قبل المدرسة حتى المرحلة الجامعية من خلال برامج علمية بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبى.. وأشارت إلى أنه تم تسجيل 64 براءة أختراع منذ توليها الوزارة حتى وأن لم تكن جميع هذه الاختراعات قابلة للتطبيق ولكنها تسجل لحماية الملكية الفكرية.

- أكد رؤساء الاتحادات والجمعيات الممثلة للجالية المصرية فى ألمانيا، فى أول اجتماع جامع لهم بمقر السفارة المصرية ببرلين، أهمية تنفيذ المبادرات والمقترحات الخاصة بإنتاج الكهرباء النظيفة فى مصر بما فى ذلك بناء محطات شمسية.. وطرح مجموعة من المشروعات التنموية والخدمية فى السوق المصرية، كما أكدوا على ضرورة صياغة استراتيجيات طويلة المدى وتحديد المشاكل التى تواجهها مصر

- كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون وعلماء فرنسيون أن الأشجار الحية تصدر ضجيجا يشبه الصراخ تم رصده بالموجات الفوق صوتية عند تعرضها لمستويات عالية من الرطوبة وشعورها بالجفاف ونقص الماء شأنها شأن البشر عند شعورهم بالاختناق والحاجة للهواء.. وأكد فريق البحث بقيادة الفيزيائى الفرنسى فيليب مارموتنت من جامعة جرونوبل أن الاصوات التى تصدرها الأشجار أكبر من قدرة الأذن البشرية على سماعها وإدراكها مائة مرة.. لافتين إلى أنهم استطاعوا إبطاء تلك العملية للقدرة على سماعها من خلال تجارب المختبر العلمى.

 

 

- وصلت إلى القاهرة أمس الدكتورة شيخة سيف الشامسى الأمين العام لمنظمة المرأة العربية قادمة من الإمارات، للمشاركة فى عدة فعاليات للمنظمة تقام بالقاهرة.. وتبدأ الأحد المقبل ندوة إطلاق الاستراتيجية الإقليمية لحماية المرأة العربية «الأمن والسلام»، كما ينطلق الثلاثاء 14 مايو الجارى اجتماع اللجنة الدائمة للشباب العربى.

 

 

- وافق اللواء محمد ناجى، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، على التصريح للقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية والوعاظ المنتدبين لسجون الوجه البحرى والقبلى وبعض سجون المنطقة المركزية، لإقامة الصلاة والشعائر الدينية للنزلاء المسيحيين مع تقديم بعض الهدايا بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

- كما وافق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون على التصريح لايبارشية شبرا الخيمة وتوابعها على زيارة وفد منها يضم قساوسة من دول بريطانيا، ونيوزلندا، وجنوب السودان لسجون القناطر للرجال والنساء.

 

- افتتحت الفنانة عزة لبيب، مدير فرقة المسرح القومى للطفل ،على مسرح متروبول عرض «الجميلة والوحش».. والعرض من بطولة: مروة عبدالمنعم، هشام المليجى، زينب وهبى، سيد جبر.

 

- تقام فى الفترة من 9 إلى 16 مايو الجارى فعاليات مهرجان قافلة الفنون فى دورته الخامسة بكنيسة سان جون بالمعادى والذى يحمل هذا العام شعار «فى سلام ومحبة.. الطريق إلى الأمام»، ويركز المهرجان على مناقشة مشكلة الفتنة الطائفية .. وسيكون ضيف المهرجان الفنان عمرو واكد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss