صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الدنيا ربيع.. والجو بديع

6 مايو 2013



كتب ـ أحمد خيري ونشوي يوسف وبشير عبدالرءوف

يحتفل اليوم المصريون بشم النسيم من خلال الخروج للمنتزهات والحدائق العامة والنوادي والشواطئ، وقد تعود المصريون في هذه المناسبة علي تناول البيض والأسماك خاصة المملح منها في صورة الرنجا والفسيخ والملوحة.

يقول الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق وأستاذ الأمراض الجلدية، تناول مأكولات شم النسيم قد تسبب مشاكل الأمراض الجلدية المعروفة والتي نطلق عليها الحساسية الجلدية، لهذا نحذر من الإكثار من تناول هذه الأطعمة ومن الأفضل الابتعاد عنها خاصة الفسيخ.. ويضيف الناظر في نفس المناسبة قد تخرج بعض السيدات للأماكن المشمسة وعلي وجوههن مستحضرات تجميل مختلفة وهذه قد تسبب مشكلة للجلد عند التعرض للشمس حيث تسبب حساسية موضعية مع أشعة الشمس في صورة التهابات حمراء تترك وراءها بقع سمراء بعد اختفائها لهذا يراعي تجنب هذه السلوك مع ضرورة استخدام الكريمات الواقية من الشمس.. ومن جهة أخري بدأت وزارة البيئة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين وتيسير زيارات المواطنين للمحميات الطبيعية بمناسبة الأعياد وشم النسيم ومنها توفير سيارات إسعاف ومنفذين بالمحميات البحرية بالإضافة إلي إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ علي المحميات والتأكيد علي شعار «لا نترك شيئًا خلفك.. ولا تأخذ شيئًا معك».

كما أكد محافظ القاهرة د.أسامة كمال علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة رفع حالة الاستعداد بجميع مواقف وأتوبيسات الهيئة لاستقبال عيد شم النسيم والأعياد القبطية، من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين وجولاتهم خلال تلك المناسبة وإلغاء الإجازات بين العاملين من سائقين ومحصلين.

فيما أصدر الدكتور محمد مصطفي حامد، وزير الصحة والسكان، تعليمات مشددة لجميع قطاعات الوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات برفع حالة الاستعداد في المستشفيات ، تحسبا لوقوع إصابات تسمم بين المواطنين أثناء الاحتفال بشم النسيم.

علي جانب آخر أعلنت مدير مديرية الطب البيطري د.سعاد الخولي عن ضبط 3 أطنان مضبوطات فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإجمالي طن من المضبوطات تحت التحفظ و327.5 كيلو جرام مضبوطات أخري غير مطابقة للمواصفات، وتم تحرير 52 محضرًا وإعدام المضبوطات بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss