صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طالب لـ «مرسي»: كيف أتحدث عن الحرية والطلاب الذين أوصلوك للحكم في السجن؟!

6 مايو 2013



كتب محمد الشرقاوي- شيماء عدلي

كشف الطلاب من رؤساء اتحاد ونواب رؤساء الجامعات الذين شاركوا في لقاء الرئيس أمس الأول انهم عرضوا علي الرئيس العديد من المشكلات أهمها مشاكل الامن والمدينة الجامعية والكتاب الجامعي.

من جانبه عرض هشام أشرف، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، ان وجود سيارة إسعاف واحدة تخدم الآلاف من الطلاب يعد أمرا صعبا، لافتًا إلي أن الرئيس علق علي الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر، بأنه يثق في عقول المشيخة ولو طلب الأزهر منه أن يتدخل سيتدخل واقترح اشرف إمكانية حصول الطلبة علي تدريب في مختلف الهيئات مقابل خصم جزء من الضرائب من الشركات التي تقوم بتدريب الطلاب.

في ذات السياق قال الطالب محمود رضوان، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية «أزاي تتكلم عن الحرية وفي عهدك معتقلين من شباب الجامعات يملأون السجون مثل حسن مصطفي ولدينا في جامعة الإسكندرية 36 طالبًا محولاً للتحقيق وهم من ساهموا في وصولك للحكم أعذرني لو في حرية انتزعناها بالدم وليست هبة من أحد».

من جانبه عرض  أنس عبد الله عبد السلام نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة السويس مطالب جامعة السويس، أولها الاهتمام بكلية البترول والتعليم الصناعي والثروة السمكية، كما طالب بزيادة الموازنة لإنشاء المباني بالجامعة وتأمين افتتاح كلية الطب، كذلك طالب بفتح فرع للجامعة بطور سيناء الذي وافق عليه المجلس الأعلي للجامعات ومجلس الجامعة.

وأكد أنس جمال الدين، رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف خلال لقاء الرئيس ، أنه طرح علي الرئيس مشكلة ميزانية المدن الجامعية، وقال إنه سينظر في الأمر.

وأضاف أنس، أن الرئيس وعدهم بالاهتمام بمشكلاتهم، وحل مشكلة الأزهر وقال: «أي اعتقال يحدث لأي طالب أبلغوني به علي الفور».

وعرض احمد أبو سيار رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية،إلي أنه طالب خلال لقاء الرئيس بتطوير مناهج التعليم الجامعي، وأن يكون للطلاب دور في تغيير المناهج، بالإضافة للمشاركة المجتمعية في محو الأمية والاستعانة بتجربة صناع الحياة وتفعيل مشاركة المؤسسات .

واقترح الطلاب علي رئيس الجمهورية أن يأتي رئيس كل جامعة ونائبها للمبيت أسبوعًا في المدن الجامعية مع الطلاب ليروا بأنفسهم معاناة الطلاب،

واختتم اللقاء بمنح دمحمد مرسي رئيس الجمهورية رؤساء اتحاد ونواب رؤساء الاتحاد بالجامعات الحكومية الـ«تابلت» المصري الجديد.. وطالب مرسي رئيس الجمهورية من محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر، بإعداد ملف بأسماء جميع الطلاب المعتقلين سياسيا في الجامعات، وتقديمه إليه في أقرب وقت مممكن تمهيدا للإفراج عنهم.

 وتعليقًا علي مشكلة الأزهر قال الرئيس: «التقيت شيخ الأزهر، وقيادات المشيخة ولمست منهم اهتمامًا كبيرًا وأثق في قيادات الأزهر».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss