صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

كريمة مختار: لن أقلد أبله فضيلة فى «توتة ننه»

6 مايو 2013

حوار - محمد عباس




فضلت الفنانة كريمة مختار أن تبتعد عن الدراما التلفزيونية فى شهر رمضان القادم واكتفت بمسلسل "توتة ننه" الذى استوحت فكرته من شخصية ماما نونه التى قدمتها فى مسلسل "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى.. وعن تقديمها لعمل كرتونى لأول مرة فى حياتها الفنية والهدف من هذا العمل وابتعادها عن السينما تحدثت الفنانة كريمة مختار فى هذا الحوار..

■ ماذا عن مسلسلك الجديد «توتة ننه»؟

- انتهيت من تسجيله كاملا ويجرى حاليا المخرج حمدى أحمد وضع المؤثرات الصوتية وتركيب الصور الخاصة بالمسلسل حيث تدور أحداثه حول سيدة تقدم عدة حكاوى لأحفادها وتقدم من خلال هذه القصص معلومات عامة للأطفال وتعلمهم الالتزام بالقيم والأخلاق التى افتقدنها حاليا فتدور كل حلقة عن نوع من الحيوانات أو عادة نافعة افتقدها المجتمع المصرى.

■ هل يشبه دورك فى «توتة ننه» مع الحكايات الإذاعية التى كانت تقدمها أبله فضيلة للأطفال؟

يختلف دورى تماما عن دور «أبله فضيلة» فى برنامجها الإذاعى ولو تشابهت الأدوار فهذا ليس بسئ بالعكس نحن نسعى لتعليم الأطفال شيئًا عظيمًا وندعوهم للتمسك بالأخلاق والقيم وتنوير عقولهم بالكثير من المعلومات.

■ هل تناقشين بالمسلسل بعض الأحداث السياسية؟

- المسلسل بعيدا كل البعد عن السياسة فليس له إسقاط على أى حدث سياسى فهو مجرد عمل قيم يقدم للأطفال ليستفيد منه الطفل وتزداد معلوماته ولكنى لا أرفض أن أناقش الأوضاع السياسية فى أى مسلسل للأطفال فمعظهم الآن أصبح لهم الكثير من الآراء السياسية من خلال سماع الأحاديث التليفزيونية ومشاركتهم فى المظاهرات وغيرها.

■ وهل عوض «توتة ننه» غيابك عن الدراما الرمضانية؟

- لم أتعود على التواجد فى المواسم الرمضانية بشكل مستمر ولكن مشاركتى هذا العام بـ«توتة ننه» أفضل بكثير من المشاركة فى أى عمل آخر لأنه له مغزى كبيرًا وينمى فكر الأطفال التى ستبنى هذا البلد التى تحول أطفالها بسبب الجهل والتخلف إلى أطفال شوارع و«شحاتين» وبائعين.

■ ما رأيك فى الدراما التركية التى انتشرت كثيرًا فى الفترة الماضية؟

- الدراما التركية لا تزيد على المصرية فى شىء فهى حلقات مطولة تجعل المشاهد فى حالة ملل من استمرار مشاهدة هذه الأعمال وبجانب هذا فيوجد فى مصر فنانات أفضل وأجمل بكثير من التركيات وأيضا توجد خدمات كثيرة مثل المكياج والكوافير وغيرها من الأمور التى تساعد على نجاح الأعمال الفنية ويمكن أن تقدم الرومانسية التى تقدم فى أعمالهم ولكن بطعم مصرى وستحقق هذه الأعمال نجاحا أفضل من التركية.

■ أين أنت من السينما فى الفترة الماضية؟

- عرض على فى الفترة الماضية المشاركة فى فيلم «الحرب العالمية التالتة» وأعجبت بحماس أبطاله أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو ولكننى اختلفت مع صناع العمل لعدم تقديرهم لتاريخى الفنى فهم لا يعرفون مقدار هذا التاريخ وخبرتى التى استمرت أكثر من 40 عامًا.

■ كيف تقضين يومك بعيدا عن التصوير؟

- أغلب وقتى يكون بمنزلى أتابع الأحداث اليومية وأشاهد بعض برامج التوك شو التى أرى أنها تقدم للمشاهد ملخص يوم كبير من الأحداث فى عدة ساعات بجانب هذا أقوم بتبادل الأحاديث مع أصدقائى.

■ وما أكثر البرامج التى تتابعيها من برامج التوك شو؟

- فأجابت ضاحكة برنامج «مصر الجديدة» الذى يقدمه ابنى معتز الدمرداش فلا يمر يوما إلا وأشاهد البرنامج وأيضا أشاهد برنامج «الطبعة الأولى» الذى يقدمه الإعلامى أحمد المسلمانى فله طريقة فى تقديم البرامج بشكل مبسط يتفهمه الجميع.

■ ومن هم أقرب أصدقائك من داخل الوسط الفنى؟

- أصدقائى هم رجاء الجداوى وماجدة زكى ونهال عنبر ولكن رجاء هى التى اتحدث معها بشكل يومى وتكون أغلب أحديثنا عن الأوضاع التى تمر بها مصر والأعمال الفنية التى تعرض على الشاشات.

■ أخيرا ما رأيك فى الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر؟

حزينة على ما تمر به مصر فلا تستحق هذا البلد ما يحدث بها حاليا فيجب أن يعود الكثير من السياسيين للتاريخ حتى يتعرفوا على تاريخ مصر التى ضحى من أجلها الكثير من أبنائها وأتمنى أن تستقر الأوضاع السياسية والاقتصادية حتى لا تتدهور الأوضاع أكثر من ذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss