صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

5 مايو 2013



 

 

استقبل ميناء سفاجا 1300 سائح من مختلف الجنسيات علي متن سفينتين سياحيتين.

وقال مدير ميناء سفاجا بالإنابة وحيد طوسون - في تصريح له اليوم - إن السفينة السياحية «أماديا» وتحمل علم جزر البهاما قادمة من عمان، علي متنها 650 سائحاً، والسفينة «ستيفن سير» وتحمل علم جزر البهاما قادمة من العقبة علي متنها 650 سائحاً من مختلف الجنسيات.

وأضاف أن البرنامج السياحي للأفواج اليوم سيتضمن زيارة المعابد والمعالم والمتاحف الأثرية بالأقصر.

 

تسبب عطل فني، في إلغاء رحلة طائرة شركة الاتحاد الإماراتية المتجهة إلي العاصمة أبوظبي أمس، من مطار القاهرة الدولي .. وتم نقل ركاب الرحلة إلي أحد الفنادق القريبة من المطار، لحين إصلاح العطل.. وقد فوجئ قائد الرحلة 650، المتجهة إلي أبوظبي بعطل فني يمنعه من الإقلاع بالطائرة، فطلب من برج المراقبة استدعاء فرق الصيانة، التي أكدت أن العطل يحتاج عدة ساعات للإصلاح.

 

بعد فشل الإنسان لسنوات عديدة في البحث عن المفتاح الرئيسي للشباب الدائم يري علماء من كلية التراث أينشتاين للطب بالولايات المتحدة أنهم ربما تقدموا خطوة إلي الأمام لفك رموز هذا السر.

بحث جديد للعلماء اكتشف وجوده منطقة، واحدة من المخ قد تتحكم في عملية التقدم في العمر ووفقاً للصحيفة يعتقد الباحثون أن منطقة ما تحت المهاد «هيبوتلاموس» وهي منطقة في المخ تتحكم في الجوع والعطش ودرجة حرارة الجسم والتعب وقد تكون أيضاً مصدرا للشيخوخة.

 

ملجأ مضاداً للهجمات النووية، بناه الرئيس اليوغسلافي السابق  تيتو  أثناء الحرب الباردة في أحشاء جبل بوسني يتحول إلي متحف للفن المعاصر.

ويقول بيار كورتان، وهو فنان فرنسي وصاحب صالة عرض فنية «فكرة إقامة بينالي للفن المعاصر في ملجأ تيتو المحصن فكرة استثنائية وخارجة عن المألوف تماما».

 

 

تعرض الفتيات إلي التدخين السلبي يعرضهن لزيادة مستوي الكوليسترول الضار.. حذرت دراسة طبية من أن تعرض الفتيات في سن المراهقة لما يعرف بظاهرة «التدخين السلبي» يزيد من مخاطر إصابتهن بزيادة مستوي الكوليسترول الضار وهو ما يعني زيادة إصابتهن بأمراض القلب.. وقد عرف الباحثون «التدخين السلبي» علي أنه تعرض الإنسان بصورة لا إرادية لدخان السجائر.

 

 

كشفت دراسة جديدة عن أن الأطفال الذين ينشأون بين والديهم يصبحون أكثر ذكاء مقارنة بالأطفال الذين يتولي تربيتهم أحد الوالدين بمفرده وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كالجاري بكندا، إلي أن نشأة الطفل مع والديه في أولي سنوات حياته يؤدي إلي نمو المزيد من خلايا المخ.

 

قامت الحكومة الإيطالية، بفتح تحقيق في إهانات وُجّهت عبر مواقع إلكترونية يمينية إلي أول وزيرة من أصول إفريقية في تاريخ البلاد، في قضية تسلّط الضوء مجددًا علي المشاكل العنصرية في إيطاليا.

وكانت سيسيل كينغي، طبيبة العيون المولودة في الكونغو، عُيّنت وزيرة للتكامل في الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء إنريكو ليتا يوم السبت الماضي. وهي إحدي سبع نساء يشغلن حقائب وزارية في الحكومة.. حكومة «بونجا بونجا»، ومنذ ذلك الحين تعرّضت كينغي للسخرية علي مواقع للفاشيين الجدد.

 

حذرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أستراليون من أن الأجنة الذين يحرمون من الأطعمة التي تحتوي علي عنصر اليود أثناء نموهم في الرحم هم الأسوأ في الإلمام بقدرات القراءة والكتابة وخاصة في الهجاء.

وأكد الباحثون أن نقص هذه المادة الكيميائية المسئولة عن تطور المهارات اللغوية لم يكن لها تأثير علي المهارات الحسابية للطفل، مما يشير إلي أن هذا النقص يؤثر علي تطوير المسارات السمعية والمسارات المتعلقة بالذاكرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss