صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر لا تفكر في سحب دبلوماسييها من سوريا

5 مايو 2013

كتب : حماده الكحلي




أكدت مصادر دبلوماسية رسمية بوزارة الخارجية أن مصر لا تفكر في سحب بعثتها من سوريا رغم الظروف شديدة الصعوبة التي تواجهها سواء فيما يتعلق بالناحية الأمنية او اللوجستية أو حتي علي صعيد الاتصالات مع الحكومة السورية.

واضافت المصادر في تصريح لـ«روزاليوسف»: إن الاتصالات المصرية السورية الرسمية تكاد تكون شبه مقطوعة وتتم في أضيق الحدود سواء عن طريق السفارة المصرية في دمشق أو السورية في القاهرة، لافتة إلي أن تواجد القائم بالاعمال المصري السفير علاء عبدالعزيز في مصر منذ ثلاثة اسابيع لم يكن موقفا رسمياً بل لظروف شخصية تتعلق به، موضحا ان عودته أمس الي دمشق كانت عن طريق بيروت ، نافيا في الوقت نفسه اي نية لنقل مقر عمل البعثة المصرية الي لبنان. واوضحت المصادر أن الحكومة السورية عاجزة عن توفير الأمن لأفراد البعثة الدبلوماسية المصرية او غيرها من البعثات الاجنبية الأخري، وهو ما استدعي البعثة المصرية للإقامة في احد فنادق دمشق لممارسة عملها، خصوصاً ان هذا الفندق تؤمنه حراسات مشددة لوجود بعثة الأمم المتحدة به.

وأكدت المصادر أن التهديدات الأمنية التي تصل البعثة الدبلوماسية تزايدت في الفترة السابقة حيث يري الثوار أن الموقف المصري خذلهم بالتقارب مع إيران ، وتغير اللهجة المصرية تجاه إيران واعتبارها جزءا من الحل وليس أحد أركان الأزمة.

ويتردد بوزارة الخارجية المصرية أن القائم بالأعمال المصري طلب سحب البعثة الدبلوماسية في وقت سابق لتردي الوضع الأمني عقب حادث تفجير المبني التابع لوزارة الداخلية السورية، وهو ما رفضه المصادر التعقيب عليه حيث لم تؤكد هذه الأنباء أو تنفها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss