صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار

3 مايو 2013



أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط استعداد المحافظة لأعياد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمجان وتنظيم مشروع العبارات التابعة للمحافظة للقيام برحلات نيلية للاستمتاع بالعيد.

وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطرى للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال فى مواقع عملهم.

 

 

 

- كشف تقرير اللجنة الفنية التى شكلها محافظ البحر الأحمر بهدف معاينة شواطئ الغردقة عن عدم وجود أى أسماك نافقة بعد عمل مسح شامل للشواطئ بطول 20 كيلو مترًا من منطقة الجشمة حتى حدود رأس غارب مع سؤال الصيادين المتواجدين على الشاطئ عن هذه الظاهرة. كانت محافظة البحر الأحمر قد تلقت بلاغات من جمعية الغوص والبيئة البحرية تفيد بوجود أسماك نافقة على الشاطئ وهو ما ثبت عدم صحته من خلال معاينة اللجنة.

 

- أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزرير التربية والتعليم أن هناك اتجاهًا لإلغاء الشهادة الابتدائية، وجعل الصف السادس سنة نقل عادية.. مشيرا إلى أن الشهادة الإعدادية هى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.. وأضاف الوزير أنه سوف يتم تعديل القرار 313 الخاص بالتقويم الشامل ومعالجة جوانب القصور به لصالح الطالب والعملية التعليمية. جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الطلاب الثلاثة الذين تم تعيينهم بالمكتب الإعلامى بالوزارة، وهم طارق محمد منصور بالصف الأول الثانوى بمدرسة سلمان الفارسى التجريبية.

 

 

- تشارك سفارة مصر فى واشنطن غدا وللعام الثالث على التوالى فى فعاليات «جولة السفارات» وهى حدث سياحى وثقافى هام تشرف عليه منظمة «باسبورت دى سى» سنويا، بمشاركة أسر الجالية المصرية فى الولايات المتحدة. وتأتى مشاركة السفارة المصرية هذا العام بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية على خلفية أهمية استعادة السياحة إلى مصر بما تمثله من أهمية اقتصادية كبرى كأحد أهم مصادر الدخل القومى المصرى.

 

 

 

- تحتفل شركة مصر للطيران الثلاثاء المقبل بذكرى مرور 81 عاما على إنشائها بتقديم تخفيضات على أسعار تذاكر  الطيران مع منح تذاكر  مجانية لبعض ركابها من خلال التواصل على موقعها على الفيس بوك.

 

صرحت مصادر مسئولة بالشركة بأنه سيتم أيضا إقامة احتفالية فنية فى دار الأوبرا احتفالا بمرور 81 عاما على إنشاء مصر للطيران هذا الصرح الوطنى الاقتصادى.

 - عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس أمس ثلاث قطع حربية صينية قادمة من البحر المتوسط فى طريقها للبحر الأحمر خلال رحلتها للعودة إلى بلادها. وقال مصدر ملاحى مسئول بهيئة قناة السويس إن قافلة الشمال القادمة من منفذ ميناء بورسعيد قد ضمت المدمرات «وينج هيو» و«وانج تشان» و«هينج وانج» .

 - أصدرت هيئة علماء السودان فتوى حرمت بموجبها تمليك المصحف الشريف للكافر بيعا أوهدية. وقال رئيس لجنة الفتوى بالهيئة الشيخ الدكتور عبدالرحمن حسن أحمد إن الفقهاء حرموا إهداء المصحف للكافر لأنه من غير أهل الطهارة وبذلك يخشى عليه من أن يدنسه أو يسيء إليه إذا انفرد به.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss