صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدعوة السلفية تطالب بالتحقيق في المجزرة

4 مايو 2012

كتب : صبحي مجاهد




طالبت الدعوة السلفية في بيان لها مساء أمس بالتحقيق الفوري فيما وصفته بمذبحة العباسية والتي راح ضحيتها أكثر من قتيل وإصابة العشرات، واعلنت في بيانها ادانتها الشديدة لأحداث «ميدان العباسية»، وما وقع مِن سفك للدماء المعصومة، وأكدت أننا وإن اختلفنا حول الاعتصام ومبرراته؛ إلا أنه لا يمكن أن يكون علاجه بهذه الطريقة المروعة!

واستطردت الدعوة في بيانها:إننا نطالب بالتحقيق الفوري في هذه المذبحة؛ لمعرفة المنفذ لها والمتسبب فيها والمخطط لها، ومحاسبة مَن تثبت إدانته بأشد ما يمكن، ونطالب «المجلس العسكري» بصفته القوة الوحيدة القادرة علي ضبط الأمور وحفظ الأمن بتحمل مسئوليته في حماية جميع المواطنين من معتصمين، وغيرهم».

كما طالبت العلماء والدعاة والسياسيين التدخل بما يمكنهم؛ لتهدئة الوضع، وإنهاء الاحتقان، ونري ضرورة إخلاء ميدان العباسية؛ درءًا لمفسدة سفك الدماء، ومَن كان مصرًا علي الاعتصام؛ فليكن في «ميدان التحرير»، مع ضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية في هذا الأمر.

من جهة اخري تظاهر العشرات من طلاب الازهر في الحي السادس اعتراضا علي ما حدث امام وزارة الدفاع ، وخرج العديد من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر مساء أمس معلنين رفضهم لوقوع ضحايا من المعتصمين علي يد عناصر مجهولة، مطالبين بتقديم المتسبب في أحداث العباسية للمحاكمة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss