صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مدينة الإنتاج الإعلامي «سداح مداح» للصوص الكاميرات وأجهزة التصوير

2 مايو 2013

كتب : محمد قبيصى




اهتزت الأوساط العاملة في الخارجية القطرية لدي سماع خبر اغتصاب مذيعة الجزيرة من قبل جماعات جبهة النصرة أثناء تغطيتها للأحداث الجارية في حلب السورية.. وطالبت قطر بتكتم شديد من بعض القوي التي تمارس عليها نفوذًا من بعض المجموعات المقاتلة في حلب بإلقاء القبض علي المغتصب وتقديمه للعدالة بعد أن استدرج المذيعة في مكتبه لإجراء لقاء صحفي ثم طلب من المصور ومرافقها الانتظار خارجا ليطلب منهم فيما بعد المغادرة والعودة في الصباح لإجراء المقابلة التي يتم الإعداد لها قبل الاعتداء عليها وغادرت علي إثر الحادثة إلي الحدود السورية ومنها إلي تركيا عائدة إلي الدوحة محاولة إخفاء ما حدث علي مرافقيها وعملت قناة الجزيرة علي نفي الخبر بكل الطرق.

 

من ناحية أخري كشفت مصادر من داخل ماسبيرو عن اتصالات سرية بين القائمين علي برنامج «كشف حساب» القناة الاولي والمكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء لعمل لقاءات حصرية مع الوزراء للترويج لنشطاتهم وانجازاتهم امام الرأي العام علي انها كشف حساب لهم ومحاسبة من المشاهدين لهم وهي في الاساس حلقات ترويجية لانجازات قنديل الذي لم يتلمسها المواطن.

ورفض وزير الاعلام صلاح عبد المقصود عن وجود عدد من السيارات الخاصة بنادي الإعلاميين يستخدمها رؤساء القطاعات، ووكلاء الوزارة، وقيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشكل شخصي لهم ولأسرهم.

 وبعد أن  تردد في الآونة الاخيرة وجود ثلاث سيارات أحدث موديل خاصة لإبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار، ومكتبه بالاضافة لباقي القطاعات .

وعلي جانب آخر أكد المهندس محمد الأمين مالك قنوات سي بي سي، ثقته في نزاهة القضاء المصري، مشيرًا إلي أنه تقدم بطلب إلي قاضي التحقيق المستشار أسامة الصعيدي لسماع أقواله لإبراء ذمته من الاتهامات الباطلة التي نالته، وطالب قاضي التحقيق بإعلان نتائج التحقيقات بشفافية بعد انتهائها.

وكشفت مصادر مقربة من الأمين أن مسلسل تشويه سمعة القناة خطة ممنهجة من جهات معروفة بسبب مادتها المعادية لنظام الحكم الحالي.. وقالت المصادر انه طلب مسبقا من سي بي سي ايقاف برامج «البرنامج» و «هنا العاصمة» و «ممكن» و «لازم نفهم» لخروجهم عن الاداء الاعلامي المهني لكن القناة لم تلق أي اهتمامات لهذه الطلبات.

كشفت مصادر من داخل شبكة قنوات «اون تي في» عن عدم وجود مانع من ظهور أعضاء تابعين لحركة «بلاك بلوك» في برامجها، وقال مقربون من «ألبيرت شفيق» مدير القناة ان «اون تي في» تعتبر بلاك بلوك من اهم واشرف الحركات الثورية في مصر وتفكر في عمل برنامج جديد خاص بهم يقدمه اعضاء منهم وضيوفه نشطاء من الحركة ولا يعنيها الحديث بأنه البلاك بلوك حركة مخربة او غير ذلك.

وعن تأسيس الإنتاج الإعلامي اقرت الشركة المصرية لمدينة الانتاج خطة أمنية جديدة لتأمين المدينة من الخارج وفي مداخلها عبر البوابات الرئيسة وقالت مصادر ان المدينة ملتزمة بتأمين جميع المنشآت والقنوات الاعلامية من الخارج دون ان تكترس لم يجر بداخلها .. جاء ذلك بعد تكرار ظاهرة سرقة بعض القنوات الفضائية كالحياة والمحور والفراعين.. وطالبت إدارة المدينة جميع القنوات الفضائية بتركيب كاميرات مراقبة داخل مبانيها وعمل حصر دوري للفنيين والعاملين بداخلها.. يتزامن هذا الحديث مع تكرار شكوي الكثير من القنوات الفضائية العاملة داخل الانتاج الاعلامي من التراخي الامني وتكرار ظاهرة غياب بعض اجهزة التصوير والبث دون ان يسجل بلاغ واحد لهذه الوقائع الي الآن.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss