صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عبدالمقصود: الإعلام الهادف لا يهدم أو ينشغل بصغائر الأمور

2 مايو 2013



شدد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام علي أن نجاح الإعلام في تحقيق رسالته النبيلة مرهون بتمتع الإعلاميين بالحرية المسئولة وأن الإعلام الهادف أمين علي وعي الجمهور وينأي عن تشويه الحقائق.

 

وأكد في كلمته التي ألقاها أمس في افتتاح الملتقي الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف يبني ولا يهدم ولا ينشغل عن رسالته بصغائر الأمور وأنه يهدف في المرتبة الأولي لإعلاء المصلحة العليا للوطن علي سائر المصالح والأهواء مؤكداً أن كل كيان إعلامي يؤمن برسالة الإعلام لابد أن يكون كيانا إعلاميا هادفاً.

وأعرب الوزير عن خالص تقديره للملتقي الذي تحتضنه القاهرة ويعرض للعديد من المحاور الجديرة بالعناية والاهتمام وأن الملتقي يجيء في وقت نسعي فيه جميعاً إلي إصلاح المنظومة الإعلامية بعد تفشي العديد من الظواهر السلبية في الأداء الإعلامي، والتي تقف عقبة في سبيل الإصلاح.

وأشار الوزير إلي عدد من الظواهر السلبية مثل المحتوي الموجه الذي يبعث علي الاكتئاب والإحباط، وغض الطرف عن أي حدث يمثل بارقة أمل، ويبعث شيئاً من الثقة في غد أفضل، واختلاق ما ليس له سند، وإساءة استغلال الحرية مؤكداً أن إساءة استخدام الحرية يعد مظهراً من مظاهر التخلف.

وقال عبدالمقصود ما أحوجنا إلي تحديد ماهية الإعلامي واجتياز من يتصدي لهذا العمل لاختبار الصلاحية للعمل في الإعلام المسموع أو المرئي وأن يتم الاختيار وفق المعايير العلمية والعملية.

وحول تأسيس نقابة للإعلاميين قال الوزير إننا ندعم إنشاء نقابة الإعلاميين، دون أدني تأثير علي استقلالها.

وعرض الوزير استعداد معهد الإذاعة والتليفزيون لتدريب الكوادر العربية العاملة في القنوات المختلفة وخاصة القنوات الخاصة إيماناً بالمسئولية الملقاة علي عاتق إعلام الشعب بمؤسساته كافة نحو تحقيق رسالة الإعلام وإصلاح المنظومة الإعلامية.

وقد رحب رئيس رابطة الإعلام الهادف الدكتور حمد الغماس بهذه المبادرة.

كما أشار عبد المقصود في تصريحات له علي هامش الملتقي إلي أن وزارة الإعلام لا تدخر جهدا في التعاون مع الأشقاء الأفارقة حيث تقوم الوزارة عبر مركز تدريب الأفارقة التابع لها بتنظيم دورات للإعلاميين الأفارقة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وأنه سيقوم بتخريج دفعة جديدة غدا الخميس وهي الدورة السادسة منذ تسلم عبد المقصود حقيبة الإعلام.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية سلم الدكتور حمد الغماس رئيس الرابطة درع الرابطة إلي وزير الإعلام.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss