صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

كل عيد بطالة ومصر بخير

2 مايو 2013

كتب : مروة مظلوم




تسلم شباب الـ«فيس بوك» الراية نيابة عن باسم يوسف في عيد العمال فتحولت الإجازة الرسمية إلي يوم قومي لاطلاق النكات والعبارات الساخرة عن بلد يحتفل بقداسة يوم العمل وبه 30 مليون عاطل.. وما بين أحوال البلاد وخطاب الرئيس مرسي الموجه لعمال مصر تنوعت التعليقات الساخرة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منها:

امتناع العمال الذين حضروا خطاب الرئيس عن توجيه السؤال التقليدي، فين العلاوة يا ريس، لم يكن بسبب استهانتهم أو عدم ثقتهم بشخص الرئيس انما خوف من احتمال وجود وزير الاعلام في مكان ما بالقاعة.

لو كنت قاعد باحترامك أمام التليفزيون ولاقيت شفيق بيقول إن شباب ثورة راحوا له البيت..تسحلهم ولا متسحلهمش أنا لومنك دول شباب عاطل اسحلهم أصلا شفيق سيح.

4 ضربات في يوم واحد مرسي قال هيسير علي خطي عبدالناصر.. طيب والستينيات وما أدراك ما الستينات «والشاطر ليه علاقة بالموساد» ودومة مش من الثوار.

في عيد العمال يقولك انا هكمل اللي بدأه عبد الناصر يبقي مش بعيد حمدين صباحي يكمل اللي بدأه حسن البنا..

الشاطـر.. والموســاد الاسرائيلي..بالذكاء كده لو الشــاطر ليــه علاقــة بالموساد الاسرائيلي كان مبارك هيسيبه...

بمناسبة عيد العمال: يجب الا ننسي دور الحاجة عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة فقد قدمت الكثير من اجل العمال ونصرة حقوق العمال والنـهضة بـالعمل والعمال فقد كانت تأخذ راتبا قدره مليون و100 الف.. والعامل كان يحصل علي مرتب قدره 500 جنيه هكذا تبني العدالة الاجتماعية فـمعالي الوزيرة كانت بتحوش فلوس العمال معاها!

من ذكريات المناضلة عائشة عبد الهادي وزيرة القوي العاملة

ومن اغرب مانشره الشباب علي صفحات "انا إخوان".. و"بس ياسيدي وقومنا عملنا ثورة" و"بورتو طرة" خبر بعنوان "الحقيقة وراء اختفاء عمال الحديد والصلب من مؤتمر الرئيس مرسي حيث أكدوا أن العمال أجبروا علي إجازة لمدة يومين ولايعلمون بالاحتفالية وأن الحضور كان لكومبارس ونسبوا هذه المعلومات لعدد من العمال كان نصها التالي:

ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ (ﺭﺋﻴﺲ ﻭﺭﺩﻳﺔ سهر): ﺗﻢ ﺍﻋﻄﺎؤﻧﺎ ﺍﺟﺎﺯﺓ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻟﻤﺪﺓ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻤﻞ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺠﻤﻊ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﻠﻤﻨﺎ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ ﻃﻠﺒﻨﺎ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻭﻟﻢ ﻳﺴﻤﺤﻮﺍ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ.

ﻳﺎﺳﺮ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﻬﺎﺩﻱ (ﻋﺎﻣﻞ): ﻫﻨﺎﻙ أﺗﻮﺑﻴﺴﺎﺕ ﻣﺠﻬﻮﻟﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩة ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺠﻤﻊ ﻭﻟﻢ ﻳﺴﻤﺤﻮﺍ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺍﻧﺎ ﻭﺯﻣﻼ‌ﺋﻲ.

ﻣﻌﻮﺽ ﺑﺸﺘﺎ (ﻓني ﻣﺎﻛﻨﺔ ﺿﻐﻂ) ﺍﻧﺎ ﺍﺣﺪ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻭﻋﻨﺪ ﻣﻌﺮﻓﺘﻲ ﺑﺎﻻ‌ﺣﺘﻔﺎل طلبت ﺗﻌﻤﻴﻢ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻗﺎﻟﻮﻟﻲ ﻣﺎﻟﻜﺶ ﺩﻋﻮﺓ ﻭﻣﻨﻌﺖ من ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ.

م. أﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺍﻟﺴﺎﻳﺲ (ﻣﺸﺮﻑ ﻭﺣﺪﺓ ﻓﺮﻥ 3) ﻧﺤﻦ ﻻ‌ ﻧﻌﻠﻢ شيئا ﻋﻦ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻔﺎﻝ ﻭﻣﻦ ﺣﻀﺮﻩ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺍﻱ ﻋﻼ‌ﻗﺔ ﺑﻤﺠﻤﻊ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﺼﻠﺐ.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss