صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التنمية المحلية: مشروع لتحويل المخلفات العضوية إلى سماد بأربع محافظات

1 مايو 2013

كتب : هيثم دهمش




تقوم وزارة التنمية المحلية بمشروع لتحويل المخلفات العضوية إلى سماد عضوى فى قرى محافظات الفيوم وأسيوط والإسكندرية وكفر الشيخ وذلك فى إطار تنفيذ  (الخطة المليونية الأولى لفرص العمل) والذى ينفذه جهاز تنمية القرى بصورة تجريبية لإنتاج أسمدة عضوية بدلاً من استخدام السماد الكيماوى.

وقال المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس جهاز تنمية وبناء القرية: إنه تم عقد ندوات لتوعية الفلاحين بكيفية التخلص من المخلفات العضوية بطريقة آمنة مشيراً إلى أنه تم خلال الحلقة النقاشية تبادل الخبرات بين المحافظات فى مجال الزراعة شبه العضوية ومناقشة سبل تحسين الحياة ونشر التنمية المستدامة فى الريف المصرى وزيادة الوعى البيئى لتوفير البيئة النظيفة للمواطنين. 

وأشار د. صلاح الحجار أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة بالجامعة الامريكية إلى أن الزراعة شبه العضوية تساعد فى خلق فرص عمل جديدة من خلال إنشاء مصانع لإنتاج السماد العضوى وطحن المخلفات العضوية وطحن الخامات اللازمة لصناعته وكذلك من خلال إنشاء منافذ لتسويق السماد العضوى وخاماته، كما تؤدى الزراعة شبه العضوية إلى الحد من استيراد الأسمدة الكيماوية وإتاحة فرص لتصدير المنتج منها محلياً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss