صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فى استفتاء فيس بوك على سيدة مصر الأولى .. تحية زوجة الزعيم «جمال أفندي عبدالناصر».. تكسب

30 ابريل 2013



كتبت - مروة مظلوم  ونشوي يوسف

«مين أكثر سيدة بتحترمها من هؤلاء؟ ولماذا ؟» استفتاء أجراه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي علي سيدة مصر الأولي الأكثر احترامًا وتقديرًا من وجهة نظرهم مع إبداء الأسباب.. وانهالت التعليقات علي مدار 24 ساعة مدة الإستفتاء تحمل آراء النشطاء في السيدات الأربع نجلاء محمود حرم محمد مرسي.. سوزان ثابت حرم مبارك.. جيهان صفوت حرم انور السادات، تحية محمد كاظم حرم جمال عبدالناصر.. قبل أن تحسم النتيجة لصالح السيدة تحية حرم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر رغم انعزالها عن الحياة السياسية أو أي نشاط اجتماعي يضعها في دائرة الضوء أو في احتكاك مباشر مع عموم الشعب.. وهو نفسه السبب الذي جعل النشطاء يختارونها السيدة الأكثر احترامًا وتقديرًا، وتنوعت آراء الشباب بين مؤيد ومعارض لفكرة انعزال زوجة الرئيس عن الحياة السياسية.

فيقول هيثم محمد «النتيجة محسومة للسيدة تحية لأنها ببساطة لم تشترك في أي عمل سياسي وكانت عارفة إنها مجرد زوجة موظف عند الشعب ورقم 1 فقط متقبل شكلها».

وعقب باسم بقوله «السيدة تحية مكانتش زوجة موظف دي كانت زوجة طاغية ديكتاتور والشعب كله كان موظف عنده، بينما السيدة نجلاء مظهرها الخارجي كأي أم مصرية زي مراتك ومراتي ملتزمات أما زوجها فادعيله الله يعينه ويكفيه شر الأفاعي وبقايا الفساد والفنانين والراقصات والعلمانيين الذين يبغونها عوجا.

ويقول إبراهيم علي طبعا السيدة تحية بلا نقاش وبستبعد سوزان وجيهان. أما السيدة نجلاء شكلها محترم وماشوفناش منها حاجة وحشة حتي الآن لكن جوزها مخليني مش متقبله ولا متقبلها.. وعقب علي النتيجة أحد القائمين علي الاستفتاء بقوله «بالنسبة لنتيجة الاستفتاء علي زوجات الرؤساء الأربع بداية من الزعيم جمال عبدالناصر ووصولًا إلي مرسي..النتيجة كانت غريبة شوية بالنسبالي وهي فوز السيدة تحية كاظم حرم الزعيم جمال عبدالناصر بأغلبية الأصوات بعد استبعاد المكرر واستبعاد الاختيارات الثنائية لأننا تقريبا لم نعاصر هذه المرأة ولكنها اكتسبت الاحترام لبعدها التام عن حياة الرئاسة أحييها وأحييكم».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss