صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

افتتاح محور أحمد عرابى الثلاثاء المقبل

30 ابريل 2013

كتب : حسن ابو خزيم




أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة افتتاح محور أحمد عرابى الجديد الثلاثاء المقبل بحضور الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان مؤكداً أنه أحد أهم المحاور المرورية بالمهندسين والذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية  500 مليون جنيه.

وقال المحافظ خلال رئاسته لاجتماع  المجلس التنفيذى امس  بحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى والسكرتير العام اللواء محمد الشيخ أن المشروع يساهم فى ربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45 %.. لافتاً أن المشروع يعد أحد مشروعات تطوير شمال الجيزة .

وأضاف عبد الرحمن أن المحور يشمل نفق للسيارات بطول 605م ويتكون من حارتين عرض كل منها   15 م ويتضمن المشروع أيضاً أعمال توسعة بكوبرى أحمد عرابى فى الاتجاه القادم من شارع عرابى إلى داخل أرض المطار بعرض حارتين بالإضافة إلى أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل .

وأوضح المحافظ أن طول محور أحمد عرابى يبلغ 1,75 كم وتم تنفيذه على مرحلتين الأولى شملت توسعة كوبرى أحمد عرابى وعمل مطالع ومنازل من كوبرى عرابى إلى شارع المطار فى اتجاه البراجيل والثانية تم تنفيذها داخل أرض مطار إمبابة ونفق السيارات.

ووافق المجلس التنفيذى على طرح حديقة أرض مطار أمبابة والمقامة على مساحة 38 فداناً على المستثمرين فى مزاد علنى لاستغلالها بنظام حق الانتفاع واسناد ادارتها على شركة متخصصة بهدف الحفاظ عليها حيث من المقرر ان تتسلم المحافظة الحديقة من وزارة الاسكان خلال أيام.

واشار المحافظ إلى أن الحديقة معدة لتكون نموذجاً للريف المصرى وتشمل مساحات خضراء ومسطحات مياه وكافيتريات ومسارح وخدمات عامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss