صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الخارجية: تنفى هجرة الاقباط لجورجيا وتحرر فتاة فى اليمن

29 ابريل 2013

كتب : حماده الكحلي




 

صرح الوزير مفوض رجائى نصر، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، بأن السفارة المصرية فى بريتوريا أفادت بضرورة توخى المصريين المقيمين فى جنوب إفريقيا والراغبين فى مغادرتها الحذر والامتناع عن حمل النقد الأجنبى بصحبتهم لمخالفة ذلك للقوانين الجنوب افريقية، التى بموجبها يحق للسلطات المعنية مصادرة الأموال من النقد الأجنبى بصحبة الركاب المغادرين.

وأشار الى انه وفى حال تقديمهم ما يثبت الحصول على النقد الأجنبى من البنوك أو شركات تغيير العملات فيمكن استرداد الأموال فى غضون 90 يوما من تاريخ مصادرتها.

وأضاف أن وزارة الخارجية تناشد المواطنين فى هذا الاطار عدم حمل نقد أجنبى عند مغادرة مطارات جنوب إفريقيا واتباع الطرق القانونية لتحويل الأموال من جنوب إفريقيا إلى مصر تجنباً لمصادرتها، حيث أن السلطات الجنوب إفريقية تطبق القانون فى هذا الشأن بكل صرامة.

نجحت القنصلية المصرية فى عدن فى إطلاق سراح فتاة مصرية كانت سيدة يمنية قد احتجزتها عنوة فى منزلها لتزويجها بأحد أقاربها.

وكان المستشار حداد الجوهرى قنصل مصر فى عدن، قد تلقى اتصالا فى الفتاة  لابلاغه باحتجازها فى منزل السيدة اليمنية، حيث قام على الفور بإبلاغ مدير أمن عدم ومدير البحث الجنائى وقائد الشرطة فى المنطقة التى يقع بها المنزل، كما انتقلت لجنة من القنصلية المصرية برفقة ضباط البحث الجنائى لمتابعة الموقف على الأرض، وتم بالفعل اخراج الفتاة المصرية من المنزل فى نفس اليوم ونقلها الى مقر القنصلية المصرية، التى تستضيفها حاليا الى حين ترتيب عودتها الى مصر على أول طائرة، وقام القنصل المصرى بالاتصال بذوى الفتاة فى القاهرة لطمأنتهم على حالتها.

من جهة أخرى نفى مسئول بوزارة الخارجية ما تردد عن هجرة 90 ألف قبطى مصرى الى جورجيا، وأكد أن هذه التقارير عارية تماما من الصحة.

وأوضح المصدر أن احصائيات وزارة الداخلية الجوجية ذاتها توضح أن اقل من 6000 مصرى دخلوا جورجيا خلال الثلاثين شهرا الماضية، وذلك لاغراض السياحة والعمل والدراسة والاستثمار، وغادر منهم جورجيا بالفعل نحو خمسة آلاف مواطن ولم يحصل على تصريح اقامة دائمة سوى 4 مواطنين مصريين فقط، بينما حصل 600 مواطن على تصاريح إقامة مؤقتة. يأتى هذا فيما نجحت الاتصالات التى أجراها السفير أيمن مشرفة، سفير مصر فى تونس، فى تخفيض الغرامة التى كانت السلطات قد فرضتها على مركب الصيد المصرى «كريم وعبدالله» المحتجز فى ميناء صفافس إثر دخوله المياه الاقليمية التونسية وقيامه بأعمال الصيد بصورة غير مشروعة.

وقد أجرى السفير المصرى اتصالا بمحمد بن سالم وزير الفلاحة والصيد البحرى، الذى وافق على تخفيض الغرامة على المركب فى 75 ألف دينار الى 50 ألف دينار، وذلك تقديرا للعلاقات الأخوية بين البلدين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss