صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

«تقييم واعتماد البرمجيات» ينتهى من تدريب 500 طالب فى مجال اختبار البرمجيات

29 ابريل 2013

كتب : مصطفى أبو جبل




انتهى مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC  التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA  من تدريب نحو 500 طالب جامعى من عشر جامعات حكومية فى مجال اختبار البرمجيات وتأهيلهم وفقاً للمعايير الاحترافية للمجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB. وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم العالى.

 

وتأتى المبادرة انطلاقاً من الأهمية القصوى التى يوليها المركز لتنمية قدرات الطلاب لملاءمة احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات وسوق العمل وبالتالى سد الفجوة التكنولوجية  من خلال خلق مزيد من التوازن بين العرض والطلب على المهارات التقنية فى جميع قطاعات الدولة.

وقد أكد الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات على الاحتياج الماس لمهارات اختبار البرمجيات لمختلف التخصصات فى سوق العمل المحلى وعلى الأصعدة الإقليمية والدولية، وأن الشهادة المستهدفة هى الأكثر ملاءمة لتلك الاحتياجات ولها الريادة على المستويين المحلى والعالمي، وأضاف أنه تمشيا مع استراتيجية المركز فى تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعات المصرية ومع سياسة المركز المتمثلة فى ضمان الجودة فإن البرنامج التدريبى قد تم تجهيزه خصيصا ليناسب الطلاب من نواحى المحتوى والمدة والتكلفة، وليراعى الجدول الدراسى حيث تم تنفيذ معظم البرنامج خلال إجازة نصف العام.

والجدير بالذكر أن المجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB هو مؤسسة عالمية غير هادفة للربح ومتخصصة فى مجال وضع مناهج ومصطلحات اختبار البرمجيات وتنقسم مؤهلاته إلى ثلاثة مستويات: المستوى الأساسى والمستوى المتقدم والمستوى المتخصص. وكان قد أصدر فى مارس 2013 الماضى ما يقرب من ثلاثمائة ألف شهادة تأهيل فى أكثر من 70 دولة فى جميع أنحاء العالم، مع معدل نمو يقرب من عشرة آلاف شهادة كل ربع سنة. ويعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات هو الجهة الوحيدة فى مصر المخول إليها إصدار شهادات المجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss