صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رانيا يوسف وحميدة وأبو النجا فى «كل الأسماء»

29 ابريل 2013

كتبت: سهير عبدالحميد




رشح المخرج أحمد ماهر كلاً من الفنانة رانيا يوسف والفنان محمود حميدة لمشاركة خالد أبو النجا بطولة فيلم «كل الأسماء» المأخوذ عن رواية عالمية تحمل نفس الاسم للأديب البرتغالى جوزيه ساراماغو الحاصل على جائزة نوبل والفيلم سيكون إنتاج مصريا فرنسياً.
 
وقد أكد المخرج أحمد ماهر مخرج «كل الأسماء» أنه يعكف حاليًا على كتابة سيناريو وحوار الفيلم استعدادًا لبداية تصويره مطلع الصيف القادم وتدور الأحداث فى مدينة الإسكندرية من خلال قصة حب لها معنى فلسفى وسيتم التطرق للأحداث السياسية التى يشهدها الشارع المصرى ولكن بشكل غير مباشر وأنه قام بترشيح عدد من الفنانين منهم آروى جودة وشريف رمزى بجانب خالد أبو النجا ومحمود حميدة ورانيا يوسف وجار التعاقد معهم الآن.
 
وأضاف ماهر أنه مشغول حاليًا بإنشاء مؤسسة سينمائية جديدة تشمل إنتاج أفلام وتدريب للممثلين بشكل أكاديمى واختار لها اسم «بيت الهروب» كنوع من الخيال على اعتبار أن السينما هى الباب الذى يهرب إليه الناس من همومهم وسيكون باكورة إنتاج المؤسسة هو فيلم «بأى أرض» الذى سيقوم ببطولته مجموعة من الممثلين العالميين بجانب الفنان المصرى عمرو واكد وسبق وحصل على دعم من وزارة الثقافة العام الماضى.
 

يذكر أن آخر أعمال المخرج أحمد ماهر هو فيلم «المسافر» الذى قام ببطولته عمر الشريف وخالد النبوى وشريف رمزى وسيرين عبدالنور.

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss