صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فيس بوك «افتح القوس ودخل فتنة بني سويف»

28 ابريل 2013

كتب : مروة مظلوم




فتنة فتاة الواسطي.. أحدث الوقائع المتعمدة مؤخراً التي سبقت احتفالات الأقباط بأعيادهم.. التي جمعت الكثير من الأحداث المغلوطة والمنسوبة لواقعة اختفاء فتاة بني سويف غير المبرر «اختطاف، تنصير» هي الحجة المتداولة في مثل تلك القصص.. لكن تلك المرة قامت حملات علي مواقع التواصل الاجتماعي لدرء الفتنة..استنكر فيها الشباب المحاولات المستمرة لتضخيم الأحداث بحجة الفتنة الطائفية خاصة فيما يتعلق بأحداث الصعيد.. وتنوعت ردود أفعال النشطاء علي النحو التالي.

كتبت إحدي الصفحات المناهضة للإخوان المسلمين «بمناسبة فتاة الواسطي اللي بيقولوا عليها اتعملها سحر عشان تكون مسيحية.. السؤال:

- هما المسيحيين قاعدين وشاغلين بالهم بالبنت دي لدرجة أنهم يسحرولها عشان تبقي مسيحية؟ ليه؟ هي هتجدد الدين المسيحي ولا حاجة؟ ولا المسيحيين من بعد دخولها هيعرفوا يبنوا كنائس براحتهم؟ ده المسيحي مبيعرفش يغير حاجة في بيته إلا بتصريح من الحكومة!

ونشرت الصفحة منشوراً يحرض علي العنف الطائفي ضد أقباط قرية الواسطي  مطالبين بالبحث عن المتسبب في مثل هذه الأحداث.

وعلقت بولا أنطوان بقولها  «أحب اوصلكم معلومة.. البنت دي اتصلت بأحد البرامج و قالت إنها مسلمة ومتزوجة من شاب مسلم وحالياً يعيشان في تركيا وأنها تزوجته وهربت من أجل رفض أهلها للزواج من هذا الشخص.. فقررا الزواج والسفر لتركيا».

وقالت لبني ربيع «البنت دي بعتت جواب لأهلها وقالت إنها متجوزة واحد اسمه احمد وبره مصر اصلا.. افتح القوس يابني ودخل فتنة بني سويف».

وعلي صفحة «بس ياسيدي وقومنا عاملين» ثورة أرجعت الأسباب لسلبية المصريين  في مواجهة مشاكلهم. فكتبت «إن المواطن المصري أكبر مثال علي الكورة الكاوتش يفضل يتضغط يتضغط ويسكت ويأقلم نفسه ويتكيف ع الوضع! غلاء أسعار..يسكت.. إهانة كرامة يسكت.. سرقة عيني عينك في النهار يسكت.. تحرش علني يسكت.. كبت حرية يسكت.. فساد واضح يسكت.. انت هتتكلم امتي يا عم الحاج  ولا هتطق من جنابك ولا تدخل الانعاش».

يذكر أن والد الفتاة الذي يعيش بمدينة «الواسطي» بمحافظة بني سويف بصعيد مصر وجه  نداء إلي الرئيس محمد مرسي للتدخل بنفسه للعمل علي عودة ابنته التي قيل إنها فرت مع أحد الأقباط، لافتا إلي أن مسئولي وزارتي الداخلية والخارجية» وعدوه باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل إرجاعها للبلاد».

وأضاف أن ابنته رنا، والتي تبلغ من العمر 21 عاماً، قامت بعمل نحو 25 عمرة، كما أدت فريضة الحج ثلاث مرات حيث كان يعيش بالمملكة السعودية، وذكر أنه تحدث الي أحد القساوسة الذين وردت أسماؤهم بالمستندات التي عثر عليها بأوراق ابنته، وقال له الأخير إن الكنيسة «مليئة بالمسلمين» الذين يقصدونها بسبب «مس من الجن أو تأخر بالحمل» مرجحا أن ابنته «تعرضت لعمليات سحر وغسيل مخ، فضلا عن انتشار جماعات التبشير».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss