صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

26 ابريل 2013



أطلق رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد مبادرة داخل هيئة ميناء الإسكندرية لتوفير وترشيد استهلاك الكهرباء، حيث طالب جميع العاملين بالهيئة بتقليل الإضاءة داخل المكاتب والطرقات والممرات والشوارع والطرق داخل الميناء وفتح النوافذ لدخول النور الطبيعى.. وقام اللواء عادل ياسين بتطبيق هذه المبادرة على نفسه حيث أطفأ أنوار مكتبه والمكاتب التابعة له وإغلاق التكييفات الموجودة بها.

 
 
تنطلق غدا السبت من على مسرح محافظة المنيا فعاليات المهرجان الأولى للفنون الشعبية الذى ينظمه إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد موسى تونى بمشاركة 11 فرقة هى أسيوط، المنيا، سوهاج، ملوى، الوادى الجديد، أحمد بهاء الدين، الفنون التلقائية، الفرافرة، الداخلة، الخارجة ويستمر على مدى ثلاثة أيام.. يهدف المهرجان إلى تقديم تابلوهات لجمهور المنيا مستوحاة من التراث والبيئة الشعبية.
 
 
قدم د.محمد صابر عرب وزير الثقافة واجب العزاء للبابا تواضروس الثانى ـ بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى ضحايا الخصوص والكاتدرائية بمقر الكاتدرائية بالعباسية.
 
وقال البابا تواضروس أن جلسات الصلح العرفية السريعة لا تحل المشاكل، بل يجب ضرورة تطبيق القانون عندما يحدث أى انحراف وطالب الوزير بأن تتبنى وزارة الثقافة تنظيم مسابقة لإصدار كتاب بعنوان «مصر الجميلة» باللغتين الإنجليزية والعربية.
 
قرر حى المطرية إطلاق اسم صاحب فكرة إذابة أو انهيار الساتر الترابى الذى تباهت به إسرائيل وأطلقت عليه الخط الذى لا يقهر والمعروف بخط بارليف، على أحد شوارعها المهمة هناك.
 
هو اللواء مهندس باقى زكى يوسف، وهو خريج الكلية الفنية العسكرية ويمثل ملحمة من التوافق بين شقى الوطن .
 
 
ذكرت دراسة أجراها باحثون فرنسيون، فى معهد «إيفوب»، أن الضحك له فؤاد علمية كثيرة فهو له تأثير كبير على الآلام وأيضًا على الجهاز الهضمي، إلى جانب أنه يخفف من حدة الضغط النفسى.
 
 
قرر الرئيس الأفغاني حميد كرزاي شن حملة ضد البرامج التليفزيونية غير الإسلامية والمبتذلة استجابة لدعوات من المجلس الديني الأفغاني.
 
وأمر كرزاي وزارة الثقافة بمنع البرامج المبتذلة التي تنتهك الأخلاق الاجتماعية والإسلامية طبقا لبيان من مجلس الوزارء.
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط عاطل بحوزته 37 كيلو جرامًا من مخدر البانجو و160 قرصًا مخدرًا بقصد الإنجاز وكان ضباط مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسوان قد تمكنوا من ضبط المدعو حسن ع.م «22 سنة عاطل» سبق اتهامه فى 3 قضايا مخدرات، وبحوزته 98 لفافة بانجو و160 قرصًا مخدرًا، وسلاح أبيض ومبلغ مالى.
 
بدأت الفنانة معالى زايد تصوير أول مشاهدها بالمسلسل الجديد «موجة حارة» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
 
وقالت معالى: إنها بدأت تصوير مشاهدها فى ديكور المسلسل الذى تم بنائه بمنطقة شبرامنت.
 
توصلت أحدث الابحاث الطبية إلى أن تناول «المانجو» يعمل على خفض مستوى السكر فى الدم بين البدناء بالإضافة إلى تقليل معدل الالتهابات ومن ثم مخاطر الإصابة بالسرطان.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss