صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإنقاذ : المساس بالقضاء يؤثر علي موقفنا من خوض الانتخابات البرلمانية.. وطلاب الإخوان يفشلون ندوة صباحي

23 ابريل 2013



كتب - فريدة محمد ونهي حجازي

تبدأ جبهة الإنقاذ حملة ضد تدخل السلطة التنفيذية في اعمال القضاء وفي هذا السياق عقدت الجبهة أمس اجتماعاً لم ينته حتي مثول الجريدة للطبع بهدف الاعلان عن موقفها من التعديل الوزاري المحدود الذي ثار الجدل حوله.

واكدت مصادر بالجبهة انها تطالب بضرورة اقالة رئيس الوزراء نفسه وتشكيل حكومة محايدة لإدارة العملية الانتخابية، وبحسب المصادر من المقرر ان يتم مواجهة الهجمة التي يتعرض لها القضاء، وشاركت الجبهة في المؤتمر الذي نظمه المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة لدعم استقلالية القضاء.

وقالت مصادر بالجبهة: إن الأزمة التي يتعرض لها القضاة ستؤثر علي موقفهم من قرار خوض الانتخابات البرلمانية لانهم كانوا يعولون علي الإشراف القضائي الكامل علي العملية الانتخابية والتي تعد جزءاً من ضمانات نزاهة وشفافية العملية الانتخابية .

واتهمت قيادات الجبهة من يسعون لتخفيض سن التقاعد للقضاة بالسعي لتزوير الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة خلافاً حاداً حول خوض الانتخابات البرلمانية بين مؤيد ومعارض.

 في سياق آخر تسبب طلاب جماعة الإخوان المسلمين بكليةالهندسة بشبرا في إفشال الندوة التي عقدها أتحاد الطلاب هناك لحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والقيادي بالجبهة أمس وذلك بعد ان شهدت الندوة اشتباكات بين مؤيدي صباحي من الطلاب ومعارضيه خاصة طلاب الإخوان داخل الجامعة برغم محاولات صباحي المتكررة في احتواء غضب الطلاب المعارضين لوجوده تعالت الهتافات التي تطالب بخروجه من الجامعة، في المقابل ردد مؤيدو صباحي هتافات الشعب يريد إسقاط النظام، ويسقط يسقط حكم المرشد .

أنصار صباحي استعانوا بقراءة آيات من القرآن الكريم لتهدئة الأجواء داخل القاعة خلال حديث صباحي في ندوة تحت عنوان رؤية وطنية لحل مشكلات مصر .

وشكل عدد من منظمي الندوة  سلاسل بشرية أمام صباحي خلال إلقاء كلمته فيما ردد طلاب الإخوان هتافات غاضبة من بينها «ارحل ارحل» و«لا لجبهة الخراب الوطني». وصباحي قد طالب أنصاره بعدم التعرض لمعارضيه وتركهم يعبرون عن وجهة نظرهم بحرية تامة وبالفعل وجه له أحد طلاب الإخوان عدة أسئلة تتعلق بذمته المالية وتمويل أنشطة التيار الشعبي. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss