صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

منتج الفيلم الهولندي المسيء للنبي يعتنق الإسلام ويبكي عند قبر الرسول

22 ابريل 2013



لم يدر في خلد عضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق أرنود فاندور أن يدخل الإسلام الحنيف ويتوجه بعد ذلك لزيارة الحرمين الشريفين خصوصا أنه كان ينتمي للحزب الذي أسهم في إنتاج الفيلم المسيء لرسول الله صلي الله عليه وسلم.

وأثناء زيارته المسجد النبوي الشريف وعيناه تذرفان الدمع عند الروضة الشريفة وقبر النبي صلي الله عليه وسلم وقال فاندور: إنه كان ينتمي لأشد الأحزاب تطرفًا وعداءً للدين الحنيف مبينا أنه بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج فيلم الفتنة بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام ليجيب عن تساؤلاته حول سر حب المسلمين لدينهم ورسولهم الكريم.

ويذكر أن بكاء فاندور أشتد أثناء وقوفه أمام قبر الرسول صلي الله عليه وسلم حيث جال بخاطره حجم الخطأ الكبير الذي وقع فيه قبل أن يشرح الله صدره للإسلام.. وقال فاندور: إن عملية البحث قادته لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفه حزبه السابق وأنه بدأ في الانجذاب إلي الدين الإسلامي وشرع في القراءة عنه بطريقة موسعة والاقتراب من المسلمين في هولندا حتي قرر اعتناق الدين الحنيف.

كما زار جبل أحد وقال: كم قرأت عن هذا المكان هذه المعركة وكم أحببت أن أقف هنا اليوم وهو شعور أجمل من القراءة.. والتقي فاندور إمامي المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح البدير والشيخ علي الحذيفي وأجري حوارا وديا معهما وتلقي منهما الكثير من الدعم والتوجيهات النصائح التي تعينه في حياته المستقبلة وتوجه فاندور إلي معرض المسجد النبوي الشريف واستمع إلي شرح مفصل عن مراحل التوسعة الكبري للمسجد النبوي الشريف والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.. ويحفل جدول فاندور بالعديد من البرامج منها زيارة إمام مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي ومن ثم الانتقال إلي مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، قال فاندور: إن وداع المدينة المنورة أمر محزن ولكن عزائي هو أنني ذاهب إلي مكة المكرمة لأداء العمرة وسأعود لهذه القاع الطاهرة مرة أخري وفي وقت قريب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss